تفقد اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ بورسعيد، أعمال المرحلة الأولى من مشروع تطوير منطقة عمر بن عبد العزيز بحي الزهور، والتي تشمل تطوير ورفع كفاءة 40 عمارة سكنية، وذلك في إطار خطة المحافظة الشاملة للارتقاء بالمناطق السكنية وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، ومتابعة معدلات التنفيذ على أرض الواقع.
رافق المحافظ خلال الجولة الدكتور عمرو عثمان نائب محافظ بورسعيد، وأحمد زغلف رئيس حي الزهور، والمهندسة أمل الألفي مدير وحدة التنمية الحضرية، وعدد من القيادات التنفيذية المعنية بالمشروع.
واطلع محافظ بورسعيد، على مستجدات الأعمال الجارية بالمنطقة، حيث تم الانتهاء من نحو 60% من أعمال طلاء واجهات العمارات السكنية ضمن المرحلة الأولى من المشروع، بما يسهم في تحسين المظهر الحضاري للمنطقة وإضفاء طابع جمالي يتواكب مع أعمال التطوير الجارية بمختلف أحياء المحافظة.
كما تابع المحافظ أعمال إحلال وتجديد المرافق والبنية التحتية، والتي تضمنت تنفيذ أعمال تطوير نوازل الصرف الصحي، وتجديد خطوط مياه الشرب وغرف التفتيش، بهدف رفع كفاءة المرافق الأساسية وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للسكان، وضمان استدامة البنية التحتية بالمنطقة.
وخلال الجولة، استعرض المحافظ الموقف التنفيذي لأعمال الإنارة العامة، حيث تم الانتهاء من تطوير منظومة الإنارة بالكامل وفق الخطة الزمنية المحددة، بما يسهم في توفير بيئة أكثر أمانًا للسكان وتحسين مستوى الإضاءة بالشوارع والممرات الداخلية.
كما تابع اللواء إبراهيم أبو ليمون بدء أعمال تطوير الشوارع الداخلية بالمنطقة، والتي تشمل تنفيذ أعمال الرصف وصب البلدورات وإنشاء الأرصفة، بما يحقق السيولة المرورية ويسهم في تحسين جودة الحياة للمواطنين داخل المنطقة السكنية.
وأكد محافظ بورسعيد أن مشروع تطوير منطقة عمر بن عبد العزيز يأتي ضمن خطة متكاملة لتطوير المناطق السكنية ورفع كفاءتها، مشيرًا إلى أن المحافظة تواصل تنفيذ مشروعات التطوير الحضاري التي تستهدف تحسين البيئة العمرانية والارتقاء بالمظهر العام وتوفير حياة أفضل للمواطنين.
ووجه المحافظ بضرورة تكثيف معدلات العمل والدفع بالمزيد من المعدات والعمالة لسرعة الانتهاء من أعمال التطوير بالكامل وفق الجداول الزمنية المحددة، مع الالتزام الكامل بمعايير الجودة والكفاءة في التنفيذ.
وشدد اللواء إبراهيم أبو ليمون على استمرار المتابعة الميدانية اليومية لمراحل التنفيذ، لضمان الانتهاء من المشروع في التوقيتات المقررة وتحقيق الاستفادة القصوى لأهالي المنطقة، مؤكدًا أن المحافظة مستمرة في تنفيذ خطط التنمية والتطوير التي تشهدها بورسعيد في مختلف القطاعات.















0 تعليق