نفذت وحدة البساتين بمشروع "برايد" الذي ينفذه مركز التنمية المستدامة لموارد مطروح، فعاليات يوم حقل إرشادي بمنطقة السمكة، بمشاركة عدد من مزارعي المنطقة.
وخلال فعاليات اليوم الحقلي، قدم الدكتور وائل غيث شرحاً عملياً للمزارعين حول أفضل الممارسات الخاصة بمكافحة الآفات والأمراض التي تصيب أشجار الزيتون، بالإضافة إلى برامج التسميد المناسبة خلال المراحل المختلفة لنمو الأشجار، بما يسهم في رفع الإنتاجية وتحسين جودة الثمار.
كما تناول اللقاء أهمية الالتزام بالتوصيات الفنية والإرشادية للحصول على ثمار زيتون ذات جودة عالية، بما ينعكس على إنتاج زيت زيتون ممتاز ومطابق للمواصفات، فضلاً عن تحقيق أفضل النتائج في عمليات التخليل.
وشهد اليوم الحقلي تفاعلاً كبيراً من المزارعين الذين طرحوا العديد من الاستفسارات الفنية المتعلقة بزراعات الزيتون، حيث تم الرد عليها وتقديم التوصيات اللازمة لمواجهة المشكلات التي قد تواجههم خلال الموسم.
ويأتي تنفيذ هذه الفعالية في إطار جهود مشروع "برايد" ومركز التنمية المستدامة لموارد مطروح لدعم المزارعين ونقل الخبرات والتوصيات الحديثة إليهم، من خلال التواجد الميداني المستمر والوصول إلى المزارعين في حقولهم ومزارعهم، بما يسهم في تنمية القطاع الزراعي وتحسين مستوى الإنتاج بالمحافظة









0 تعليق