"العمل" تُصدر بيانًا بشأن حادث غرق عامل في ميناء بورتوفيق

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت وزارة العمل، اليوم الأربعاء، أن مديرية العمل بمحافظة السويس أجرت معاينة ميدانية لموقع حادث غرق أحد العاملين بإحدى اللنشات بميناء بورتوفيق، وذلك للوقوف على أسباب وملابسات الحادث والتأكد من مدى الالتزام باشتراطات السلامة والصحة المهنية داخل موقع العمل.

فحص بيئة العمل

وأوضحت الوزارة، في بيان، أن فريقًا من مديرية العمل بالسويس انتقل إلى موقع الحادث فور تلقي التكليفات اللازمة، حيث تم فحص بيئة العمل وإجراءات السلامة المطبقة، ومراجعة وسائل الوقاية المتاحة للعاملين، إلى جانب دراسة الظروف المحيطة بالواقعة لرصد أي أوجه قصور أو مخالفات قد تكون ساهمت في وقوع الحادث.

وأكدت الوزارة استمرار متابعة نتائج المعاينة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حال ثبوت أي مخالفة لاشتراطات السلامة والصحة المهنية، مع إعداد التوصيات الفنية المطلوبة لمنع تكرار مثل هذه الحوادث والحفاظ على سلامة العاملين بمختلف مواقع العمل.

وفي سياق متصل، واصلت وزارة العمل جهودها لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية، حيث نظمت مديرية العمل بمحافظة الأقصر، من خلال مكتب السلامة والصحة المهنية بمنطقة إسنا، ندوة توعوية للعاملين بمحطة مياه الشرب بإسنا؛ بهدف رفع الوعي بالمخاطر المهنية وسبل الوقاية منها.

وتناولت الندوة التعريف بالمخاطر الميكانيكية والكهربائية ومخاطر الحرائق داخل بيئة العمل، وآليات تقييم المخاطر والتعامل معها، بالإضافة إلى استعراض خطط الطوارئ والإخلاء السليم وإجراءات الاستجابة السريعة للحوادث، بما يسهم في حماية الأرواح والممتلكات وتحقيق بيئة عمل آمنة ومستقرة.

وأكدت وزارة العمل أن تعزيز إجراءات السلامة والصحة المهنية داخل المنشآت يمثل أحد المحاور الرئيسية في خططها لحماية العاملين، مشيرة إلى استمرار تنفيذ البرامج التوعوية والرقابية بمختلف المحافظات، بما يدعم نشر ثقافة الوقاية ويحد من مخاطر إصابات وحوادث العمل.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق