محافظ بني سويف يتفقد أعمال تأهيل وتطوير مداخل ومخارج مشروع المرسى السياحي

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أجرى اللواء عبدالله عبدالعزيز، محافظ بني سويف، جولة ميدانية تابع خلالها سير ومستجدات الأعمال الجاري تنفيذها ضمن مشروع المرسى السياحي الجديد على الجانب الشرقي للنيل بمدينة بني سويف، في إطار برنامجه الميداني لمتابعة الموقف التنفيذي للمشروعات الجاري تنفيذها على أرض المحافظة.

جاء ذلك بحضور بلال حبش نائب المحافظ، وكامل علي غطاس السكرتير العام، والمهندس ناصر فراج مدير مديرية الطرق والنقل، ومحمد بكري رئيس مدينة بني سويف، وأحمد دسوقي رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب المحافظ.

أعمال تأهيل ورفع كفاءة مداخل ومخارج المشروع

وتفقد المحافظ أعمال تأهيل ورفع كفاءة مداخل ومخارج المشروع، والتي تنفذها مديرية الطرق والنقل، وتشمل تطوير وإعادة رصف الطرق المحيطة، وأعمال التجميل وإنشاء البردورات على جانبي الطريق، واستكمال تنفيذ السور الحديدي الموازي لمطلع كوبري النيل من الجهة الشرقية.

أعمال إنشاء سور بطول 600 متر تابع للمشروع

كما تابع المحافظ أعمال إنشاء سور بطول 600 متر تابع للمشروع، وناقش أفضل السبل لاستثمار المساحات المحيطة به في تنفيذ أنشطة وخدمات تدعم المشروع وتعظم عوائده، فضلًا عن ضمان حمايتها والحفاظ عليها من أي تعديات.

وأكد المحافظ أهمية الالتزام بالجداول الزمنية المحددة والانتهاء من الأعمال وفقًا للمواصفات الفنية المقررة، بما يحقق الاستفادة القصوى من المشروع الذي يمثل إضافة نوعية للمقومات السياحية والترفيهية بالمحافظة.

المشروع يتضمن إنشاء مرسى نهري على الجانب الشرقي للنيل بطول يزيد على 300 متر

تجدر الإشارة إلى أن المشروع يتضمن إنشاء مرسى نهري على الجانب الشرقي للنيل بطول يزيد على 300 متر، منها 180 مترًا مخصصة لرصيف استقبال السفن، إلى جانب منطقة مطاعم ومبنى إداري ومنطقة خدمات متكاملة ومسطحات خضراء وأعمال لاند سكيب على مساحة تقترب من 6 أفدنة، فيما بلغت نسبة التنفيذ الفعلية لكافة مكونات المشروع نحو 90%.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق