الثلاثاء 23/يونيو/2026 - 01:58 م 6/23/2026 1:58:41 PM
وصل الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان إلى العاصمة الباكستانية إسلام آباد في زيارة رسمية، وسط ترحيب من رئيس وزراء باكستان بالاتفاق الإيراني ـ الأمريكي الأخير، واعتباره خطوة مهمة نحو تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة، حسب قناة القاهرة الإخبارية.
وأكد رئيس الوزراء الباكستاني أن التقدم الإيجابي بين واشنطن وطهران يمثل تطورًا مرحبًا به على المستويين الإقليمي والدولي، مشددًا على أن بلاده تدعم أي مسار يساهم في تخفيف التوترات وفتح آفاق جديدة للتعاون.
لجنة مشتركة بين طهران ومسقط لمناقشة مضيق هرمز
وفي سياق متصل، أعلن رئيس البرلمان الإيراني محمد باقر قاليباف أن طهران ومسقط شكّلتا لجنة مشتركة لمناقشة مضيق هرمز، موضحًا أن تفاصيل عمل اللجنة لم تُحدد بعد، لكنها تأتي في إطار الجهود المبذولة لضمان أمن الملاحة البحرية.


















0 تعليق