الإثنين 22/يونيو/2026 - 01:03 م 6/22/2026 1:03:36 PM
اقتحمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، الأرض الكنسية التابعة لبطريركية الروم الأرثوذكس في بلدة سلوان، جنوب المسجد الأقصى المبارك.
انتهاكات الأحتلال
وذكرت محافظة القدس أن طواقم ما تُسمى "سلطة الطبيعة" الإسرائيلية، اقتحمت الأرض الكنسية التابعة للبطريركية، وأجبرت المواطن المسؤول عن الأرض خالد الزير الحسيني على مغادرة الموقع وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية وفا.
وتعود القضية إلى استيلاء سلطات الاحتلال في 15 حزيران الجاري على قطعة أرض كنسية تبلغ مساحتها نحو 11 دونمًا قرب حي البستان ببلدة سلوان، بعد إجبار القائمين على رعايتها على مغادرتها، وإحاطتها بالأسوار والبوابات.
وكانت بطريركية الروم الأرثوذكس قد رفعت دعوى قضائية للمطالبة باستعادة الأرض ورفع يد الاحتلال عنها، فيما قررت محكمة الاحتلال خلال جلسة عُقدت قبل أيام، تأجيل البت في القضية إلى الخميس المقبل، بعد أن قدمت البطريركية ما يثبت ملكيتها للأرض واستمرار استخدامها ورعايتها قبل الاستيلاء عليها.













0 تعليق