الشاباك الإسرائيلي ينفي أنباء مقتل السنوار رئيس حركة حماس في غارة للاحتلال

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نفي الشاباك الإسرائيلي، مساء اليوم الأحد، الأنباء والتقارير التي تداولت مقتل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس  يحيى السنوار ويعتقد أنه على قيد الحياة.

جاء هذا وفقا لما أعلنه موقع “واللا” العبري، بعدما ذكرت وسائل إعلام عبرية أن المؤسسة الأمنية الإسرائيلية تقوم بفحص احتمالية أن يكون السنوار قد قتل في قصف شنه جيش الاحتلال على قطاع غزة.

وذكرت القناة 14 العبرية، أن التقديرات الأمنية تشير إلى أنه أصيب ولم يقتل، لافتة إلى أن التقييم يجري على خلفية انقطاع الاتصال بالسنوار.

فيما أكد الناطق بإسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، أنه لا توجد معلومات مؤكدة حتى الآن تثبت أو تنفي مقتل السنوار.

نتنياهو: ندرس خطة الجنرالات لتهجير سكان شمال غزة

وسبق، وكشف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مساء الأحد عن دراسة حكومته ما يسمي "خطة الجنرالات"، التي وضعها ضباط متقاعدون في منتدى الضباط والمقاتلين في الاحتياط بادعاء أنها خطة لهزم حماس.

أضاف نتنياهو خلال اجتماع مغلق للجنة الخارجية والأمن التابعة للكنيست، أن هذه إحدى الخطط التي تجري دراستها لكن هناك خطط أخرى، قائلًا: "نحن ملتزمون بتفكيك سيطرة حماس المدنية".

وأوضح نتنياهو أنه يقدر أن المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي ستصدر قريبًا مذكرات اعتقال دولية ضده وضد وزير أمن الاحتلال، يوآف غالانت.

وتابع رئيس وزراء الاحتلال: "أن حكمًا عسكريًا في قطاع غزة ليس الهدف بالنسبة لي، هذه وسيلة وليس هدفًا، ونحن لا نريد السيطرة على المنطقة ولا ضمها، لن نضم غزة وأعتقد أن ميزات السلطة الفلسطينية أكثر من عيوبها ولا ينبغي أن تكون السلطة في غزة، لكن ليس صائبًا أن نعمل من انهيارها في يهودا والسامرة".

حول التصعيد الحالي والحرب في الشمال مع حزب الله، قال نتنياهو: "نركز على الإبعاد وعلى تقليص قدراته"، ورفض التعهد بفترة الحرب وتحدث عن قطع العلاقة بين غزة ولبنان، مضيفًا "أن الحرب ستستمر إلى حين تحقق الهدف وهو القضاء على منصات إطلاق الصواريخ".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق