القتلى معدلهم مخيف.. "اليونيسيف": الوضع في لبنان صعب للغاية والأطفال يدفعون الثمن

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

علق المتحدث بأسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسيف" في الشرق الأوسط من عمان، سليم عويس، تنديد المؤسسة بمقتل الأطفال بمعدل مخيف في القصف الإسرائيلي على لبنان.

الأطفال الذين يستمرون بدفع الأثمان في  هذه الحروب في لبنان

وقال، خلال مداخله عبر تطبيق سكايب على فضائية القاهرة الإخبارية، اليوم الاثنين، إن الوضع في لبنان صعب للغاية خاصة على الأطفال الذين يستمرون بدفع الأثمان في  هذه الحروب في لبنان وغيرها.

وتابع، أن الوضع في لبنان خلال يومين كان الأصعب والأعلى من 20 عامًا مضت، ومستمر ومازال على الأطفال الذين نزحوا وتركوا منازلهم وكل ما يحمل لهم من معاني الأماكن إلى أماكن جديدة مجهولة بالنسبة لهم.

هناك محاولة بكل ما نملك لتقديم المساعدات 

وأضاف، أن منظمة الأمم المتحدة للطفولة  “اليونيسيف” تتواجد على الأرض سواء في لبنان او في غزة وهناك محاولة بكل ما نملك بتقديم المساعدات من أساسيات المعيشة المياه، الدواء ومواد النظافة كل ما يمكن أن يحفظ تلك المجتمعات من التعرض للمزيد من المعاناة والأمور التي قد تؤثر بشكل كبير على حياة الأطفال والعائلات، ولكن الوضع مختلف بين الدولتين للغاية.

وأشار، إلى وجود وسيلة تواصل مع جميع الأطراف لمحاولة الوصول إلى وقف الأعمال العدائية سواء في لبنان أو قطاع غزة، معلقًا بأن "ما يحدث لم يشهده أحد على أرض الواقع من قبل، ولكن نحن مستمرون في دورنا وتقديم المساعدات".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق