أدعية مستجابة.. أذكار الصباح اليوم الإثنين 30-9-2024

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يشغل أذهان المسلمين مع بداية الساعات المبكرة معرفة أدعية مستجابة وأذكار الصباح اليوم الإثنين 30-9-2024 عبر جوجل، حرصًا منهم على التقرب من الله عز وجل، وتكرار الأدعية والأذكار بشكل يومي.

أدعية مستجابة.. أذكار الصباح اليوم الإثنين 30-9-2024

وتنشر "الدستور" في هذا التقرير بعض من الأدعية المستجابة ودعاء الفجر وأذكار الصباح اليوم الإثنين 30-9-2024.

أدعية مستجابة اليوم 

دعاء الفجر مكتوب

اللهم إني أسألك يا من أقر له بالعبودية كل معبود أن تكتب لنا الخير في هذا اليوم، يا الله يا رحمن يا ودود، يا راحم الشيخ الكبير يعقوب، يا غافر ذنب داود، يا كاشف ضر أيوب، يا منجّي إبراهيم من نار النمرود، يا من ليس له شريك، ولا معه مقصود، يا من لا يخلف عن الموعود أسألك أن ترزقنا السعادة والفرح في هذا اليوم.

أذكار الصباح اليوم

اللهـم أنت ربـي لا إله إلا أنت، خلقتنـي وأنا عبـدك، وأنا علـى عهـدك ووعـدك ما استـطعـت، أعـوذبك من شـر ما صنـعت، أبـوء لـك بنعـمتـك علـي وأبـوء بذنـبي فاغفـر لي فإنـه لا يغـفر الذنـوب إلا أنت.

أصـبحنا وأصـبح المـلك لله والحمد لله، لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له المـلك وله الحمـد، وهو على كل شيء قدير، رب أسـألـك خـير ما في هـذا اليوم وخـير ما بعـده، وأعـوذ بك من شـر ما في هـذا اليوم وشر ما بعـده، رب أعـوذبك من الكسـل وسـوء الكـبر، رب أعـوذ بك من عـذاب في النـار وعـذاب في القـبر.

دعاء للمتوفين

اللهم اغفر للموتى وعافهم واعف عنهم، وأكرم نزلهم، ووسع مدخلهم، واغسلهم بالماء والثلج والبرد، ونقهم من الذنوب كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس.

دعاء لجدتي المتوفية

اللهم أعنّا إذا مسّنا الشوق لها وارضِنا بما قدّرت لنا من فقد اللهم ارحم جدتي برحمتك وانس وحشتها واجعلها من اهل جنتك يارب العالمين.

دعاء فكً الكرب والهم للغير

اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، والعجز والكسل، والبخل والجبن.

دعاء بداية الدراسة

يا رب اشرح لي صدري ويسر لي أمري واحلل عقدة من لساني يفقه قولي، افتح علي فتوح العارفين بفضلك، اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا وأنت تجعل الحزن إن شئت سهلا، اللهم أني استودعتك ما علمتني إياه فرده إلي حين حاجتي إليه ولا تنسيني إياه بفضلك وكرمك يا أرحم الراحمين يا بديع السماوات والأرض، يا معلم سيدنا إبراهيم علمني ويا مفهم سيدنا سليمان فهمني ويا ملهم سيدنا يوسف ألهمني، اللهم انفعني بما علمتني وعلمني ما ينفعني

دعاء ختم القرآن

اللهم إني أسألك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والسلامة من كل إثم والغنيمة من كل بر والفوز بالجنة والنجاة من النار.

دعاء دخول المسجد

هكذا المؤمن عند الدخول يُقدِّم اليمنى، ويُصلِّي على الرسول ﷺ، ويُسَمِّي ويقول: أعوذ بالله العظيم، وبوجهه الكريم، وسلطانه القديم، من الشيطان الرجيم، اللهم افتح لي أبواب رحمتك.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق