هل هو السبب في مرضه؟.. اكتشاف سحر سفلي بالمقابر يتعلق باللاعب مؤمن زكريا

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

لطالما أثار مرض لاعب الأهلي المصري، مؤمن زكريا، تساؤلات وشكوكًا كبيرة، سواء بين متابعي كرة القدم أو بين جمهور الرياضة بشكل عامـ إصابته بمرض التصلب الجانبي الضموري، وهو حالة نادرة تهاجم الجهاز العصبي، زادت من تعاطف الجمهور معه، ومع ذلك، تفاقمت الأمور بعد انتشار أنباء حول اكتشاف سحر مدفون في إحدى المقابر، يزعم ارتباطه بحالة مؤمن زكريا الصحية.

25bdb6ab4e.jpg

اكتشاف السحر المزعوم في المقابر

في الساعات القليلة الماضية، اهتزت وسائل الإعلام بعد اكتشاف "تُربي" لسحر يُعتقد أنه موجه ضد مؤمن زكريا، الحادثة وقعت في إحدى مقابر القاهرة، حينما كان التربي يقوم بحفر الأرض لزراعة أشجار، أثناء الحفر عثر على ورقة تحمل طلاسم وكلمة "مرض"، إضافةً إلى صور لمؤمن زكريا وزوجته، ما أثار الشكوك حول وجود سحر يستهدف اللاعب.

بحسب ما تم تداوله، عندما أبلغ التربي اللاعب مؤمن زكريا بما وجده، سارع الأخير بنفسه إلى المقبرة لمعاينة الورقة والتأكد من الواقعة.

تفاعل الجمهور على مواقع التواصل الاجتماعي

لم تمر الحادثة مرور الكرام على وسائل التواصل الاجتماعي، في غضون ساعات قليلة، تصدر اسم مؤمن زكريا منصات التواصل، حيث تفاعل المستخدمون مع الخبر بشكل كبير، خاصةً مع وضعه الصحي الحالي، وفقًا لأداة "جوجل تريند"، بلغت معدلات البحث عن سحر مؤمن زكريا ذروتها في الساعة الثالثة عصرًا من يوم السبت، مع تسجيل ما يقارب 100 عملية بحث في الدقيقة الواحدة.

محافظات مصر تتصدر الاهتمام بالواقعة

بحسب البيانات، كانت محافظة دمياط الأكثر اهتمامًا بالخبر، حيث سجلت أعلى معدلات البحث، تلتها الفيوم، ثم كفر الشيخ، الغربية، وأخيرًا مطروح، هذه الأرقام تشير إلى مدى اهتمام الجمهور المصري بقضية اللاعب وتأثيرها الكبير على الرأي العام.

c5d3dea0e7.jpg


قفزت معدلات البحث عن اللاعب مؤمن زكريا من صفر إلى 100 عملية بحث في الدقيقة الواحدة من قبل المصريين في مختلف المحافظات بعد تداول خبر اكتشاف سحر مؤمن زكريا، وفق أداة جوجل تريند.

f3779e463d.jpg

تصدرت محافظة دمياط معدلات البحث ووصلت إلى 100 عملية بحث من قبل المواطنين في المحافظة في الدقيقة الواحدة، ومن ثم جاءت محافظة الفيوم في المركز الثاني بمعدل 96 عملية بحث في الدقيقة الواحدة.

e6068d020a.jpg

وفي المركز الثالث جاءت محافظة كفر الشيخ بمعدل 86 عملية بحث في الدقيقة الواحدة عن واقعة مؤمن زكريا، ومن ثم محافظة الغربية جاءت بمعدل 82 عملية بحث، وفي المركز الخامس جاءت محافظة مطروح بـ 80 عملية بحث في الدقيقة الواحدة عن أخبار متعلقة باللاعب مؤمن زكريا، وفق أداة جوجل تريند.

ae1843c78d.jpg

 

التصلب الجانبي الضموري.. المرض النادر الذي يعاني منه زكريا

يعاني مؤمن زكريا من مرض التصلب الجانبي الضموري، وهو مرض نادر يصيب الجهاز العصبي ويؤثر على العضلات، هذا المرض يهاجم الخلايا العصبية المسؤولة عن التحكم في الحركة، ما يؤدي إلى ضعف تدريجي في العضلات وفقدان القدرة على القيام بالأنشطة اليومية مثل المشي والتحدث، وعلى الرغم من عدم وجود علاج نهائي لهذا المرض، إلا أن الأطباء يسعون لتخفيف الأعراض وإبطاء تقدم المرض.

دراسة علمية: التصلب الضموري لا يؤثر على الإنجاب

في دراسة حديثة شملت أكثر من 500 مريض بالتصلب الجانبي الضموري، أظهرت النتائج أن هذا المرض لا يؤثر على الخصوبة أو القدرة على الإنجاب، وبالمقارنة مع مجموعة تحكم، لوحظ أن مرضى التصلب الجانبي الضموري لديهم أطفال بنفس العدد تقريبًا، ما يؤكد أن المرض لا يعيق القدرة الإنجابية للمرضى.

e1524c2725.jpg
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق