القوى السياسية: المنتدى يعكس مكانة مصر على المستوى العالمى

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أشادت قيادات سياسية وحزبية بمشاركة منتدى شباب العالم فى قمة المستقبل، المنعقدة بمقر الأمم المتحدة بنيويورك، مؤكدين أن هذا الحضور العالمى يعكس مكانة مصر الريادية فى تمكين الشباب ومشاركتهم الفاعلة فى القضايا الدولية.

وقال عضو الهيئة العليا لحزب «الوفد»، النائب أيمن محسب، إن هذه المشاركة تعد خطوة مهمة بعد منح المنتدى، الذى يمثل منصة دولية لتمكين الشباب، اعتمادًا خاصًا من الأمم المتحدة، ما يتيح له حضور الفعاليات الرئيسية.

وأضاف: «المنتدى يعد نافذة لتوصيل أصوات الشباب المصريين إلى الساحة الدولية، والتأكيد على دورهم فى المشاركة فى صياغة مستقبل مستدام، الأمر الذى يعكس جدية الدولة فى التعامل مع ملف بناء الإنسان والاستثمار فى البشر، من أجل بناء جيل جديد من القادة الشباب».

وأوضح أن المنتدى يتيح للشباب فرصة ذهبية للمشاركة فى صناعة القرار العالمى، ما يعزز من مكانة مصر على الساحة الدولية كداعم رئيسى للشباب وتمكينهم اقتصاديًا وسياسيًا، داعيًا الشباب المصرى للانخراط فى البرامج المختلفة التى تطلقها الدولة؛ لتأهيل وتعظيم قدرات الشباب وتمكينهم من المشاركة فى خطط التنمية التى تتبناها.

وتابع: «الرئيس عبدالفتاح السيسى كان حريصًا منذ بداية حكمه على تعظيم دور الشباب وتعزيز مشاركتهم فى جميع المجالات، فضلًا عن تمكينهم اقتصاديًا وسياسيًا، وهو ما يتضح الآن عبر مشاركة المنتدى، الذى أطلقه، فى فعاليات الأمم المتحدة».

من جانبه، قال أشرف أبوالنصر، نائب رئيس الهيئة البرلمانية بمجلس الشيوخ وأمين أمانة التنمية والتواصل مع المستثمرين بحزب «حماة الوطن»، إن المشاركة تعد خطوة استراتيجية لتعزيز الدور الذى يلعبه الشباب فى صياغة مستقبل العالم، ما يدعم التوجه المصرى نحو بناء جيل قادر على القيادة والتأثير فى القضايا العالمية الكبرى.

وأضاف: «مصر نجحت فى تقديم نموذج مبتكر فى دعم الشباب، سواء من خلال المنتدى أو المبادرات الوطنية التى تهدف لتأهيلهم وتمكينهم»، لافتًا إلى أن حضور الشباب المصرى فى «قمة المستقبل» يمثل انعكاسًا لالتزام الدولة العميق بتحفيز الطاقات الشابة، وتعزيز دورهم فى تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأوضح أن منتدى شباب العالم بات يمثل منصة دولية رائدة تتيح للشباب من مختلف الجنسيات تبادل الأفكار والخبرات حول التحديات المشتركة، ما يسهم فى خلق مجتمع عالمى أكثر تفاعلًا واستدامة.

وأكد «أبوالنصر» ضرورة توسيع نطاق تلك المشاركة، من خلال تكثيف البرامج والمبادرات التى تستهدف تعزيز مهارات الشباب، وتوفير بيئة تشجع على الابتكار والإبداع.

وأشار إلى أهمية التعاون الدولى فى تبادل الخبرات والممارسات الجيدة بمجال تمكين الشباب، لافتًا إلى أن مشاركة مصر فى مثل هذه القمم تعزز مكانتها كدولة داعمة للسلام والاستقرار والتنمية، وتؤكد التزامها المستمر بتعزيز حقوق الشباب وفتح آفاق جديدة أمامهم للريادة والتميز.

فى الإطار نفسه، قال تامر الحبال، عضو حزب «مستقبل وطن»، إن هذه المشاركة تسهم فى دفع صناع القرار للاهتمام بالقضايا الشبابية، معتبرًا أنها تعد خطوة مهمة نحو تعزيز دور الشباب فى صياغة السياسات العالمية، من خلال تمكينهم وتوفير منصة للتعبير عن آرائهم، ما يمكّن من تحقيق التنمية المستدامة وبناء مستقبل أفضل للجميع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق