استحداث تخصصات جديدة في المدرسة الوطنية للإدارة

البلاد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشف المدير العام للمدرسة العليا للإدارة، عبد المليك مزهودة، عن استحدثت تخصصات جديدة ضمن البرنامج التكويني لهذه السنة.

وأضاف خلال الدرس الافتتاحي لتلاميذ الدفعة الـ 55 للمدرسة، أن هذه التخصصات تتماشى والرهانات الجديدة التي تعرفها الإدارة، لاسيما ما تعلق بالتحول الرقمي والارتقاء بالتسيير العمومي.

وأكد مزهودة أن المدرسة عملت على تكييف برامجها بما يتماشى مع الرهانات الحالية التي تعرفها الإدارة، لاسيما ما تعلق بالارتقاء بالتسيير العمومي وفعالية السياسات العمومية والتحول الرقمي.

وأشار المتحدث أن التخصصات الجديدة والتي تضمنت: "الإدارة الالكترونية، إدارة المشاريع العمومية، الاتصال والتعاون المؤسساتي، السياسات العمومية والتربية العمومية"، لتضاف إلى التخصصات الموجودة كالإدارة المحلية، المالية والتدقيق وغيرها ليصل عددها إلى 10 تخصصات ستفتح بحسب احتياجات الإدارة العمومية وتوجيهات الوزارة الوصية.

وأوضح الرجل الأول في المدرسة العليا للإدارة، أن البرنامج الجديد سيسمح لخريجي هذه الدفعة بتبني منظور تسيير مبني على النتائج اعتمدته الجزائر منذ 2023، وكذا تجسيد التحول الرقمي، وإرساء الإدارة الإلكترونية في مختلف الخدمات الموجهة إلى المواطن، التحكم في أداء وتطبيق السياسات العمومية وتقييمها، التحكم في إدارة المشاريع العمومية وإنجازها، بالإضافة إلى التحكم في التقنيات الحديثة للاتصال المؤسساتي.

ونوه مزهودة أن المدرسة تحتضن هذه السنة نخبة أخرى لفائدة الإدارات العمومية، مشيرا إلى أن الناجحين في مسابقة الالتحاق بالمدرسة لدورة 2024 وعددهم 120، سيضافون إلى 7500 متخرج من هذه المدرسة منذ تأسيسها سنة 1964.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق