خبير عسكرى: حزب الله يمتلك بدائل متعددة لحسن نصر الله فى حال ثبوت اغتياله

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

السبت 28/سبتمبر/2024 - 02:37 م 9/28/2024 2:37:48 PM

حزب الله
حزب الله

قال العميد ناجي ملاعب، خبير عسكري واستراتيجي من بيروت، إنه يبدو أن حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله تم استهدفه هو وعدد من القادة في حزب الله، ولا يوجد ناجون بهذا الاستهداف والغارة الإسرائيلية على ضاحية بيروت.

وتابع «ملاعب»، خلال مداخلة هاتفية عبر شاشة «القاهرة الإخبارية»،: «فرضية اغتيال حسن نصر الله اعتقد أنها صحيحة.. إسرائيل استخدمت قذائف طولها 7 أمتار تحملها طائرة الـf35 وتخترق 6 أمتار من الكتل الخرسانية و30 مترًا من التراب.. عندما تخترق هذه المساحات تنفجر ويصدر عنها موجة ارتجاجية قريبة من الزلزال»، موضحًا أن هذه الموجة الارتجاجية تتسبب في انهيار كل المباني وأثرت على المباني المجاورة.

وأشار إلى أنه ليس صعبًا اغتيال حسن نصر الله، ومن الممكن أن يدل على مكانه، مؤكدًا أن هذا الاغتيال تم التنسيق له قبل كلمة نتنياهو أمام الأمم المتحدة، وجرت الموافقة عليه في المستوى السياسي بعد أن تم تجهيز للعملية في ظل توافر المعلومات لدى إسرائيل.

وشدد على أن لدى حزب الله بدائل بعد اغتيال حسن نصر الله الأمين العام للحزب، مؤكدًا أنه كما شهدنا أنه بعد مقتل إسماعيل هنية سريعًا ما اتخذ مكانه يحيى السنوار، موضحًا أن اغتيال نصر الله سيؤثر كثيرًا؛ لأنه لديه شخصية كاريزمية، وإيران ستستمر في استغلال حزب الله والاستثمار به في المنطقة. 

أخبار ذات صلة

0 تعليق