مكاسب فنية ومالية بالجملة جناها الزمالك بعد التتويج بكأس السوبر الإفريقى

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

حقق فريق  الزمالك العديد من المكاسب المالية والفنية بعد فوزه على الأهلي بركلات الترجيح 4-3 وتتويجه بلقب كأس السوبر الإفريقى للمرة الخامسة في تاريخه والثانية على حساب المارد الأحمر.

وحصل الزمالك على مليوني دولار، منها 500 ألف دولار قيمة مكافأة الفوز بكأس السوبر الإفريقي ومليون و500 ألف دولار قدمها موسم الرياض.

المغربي بنتايك ينجح في الاختبار الأول

على الصعيد الفني يعتبر المغربي محمود بنتايك أحد أهم مكاسب الزمالك في السوبر الإفريقي بعد أن ظهر بمستوى رائع وأدى واجباته الدفاعية والهجومية بإجادة تامة.

وأكد الظهير الأيسر المغربي في أول مشاركة رسمية له مع الفارس الأبيض جدارته بارتداء الفانلة البيضاء رغم صعوبة الاختبارات التي تعرض لها خلال مباراة السوبر.

وتناوب بيرسي تاو وحسين الشحات لاعبي الأهلي اللعب في الجبهة اليسري الدفاعية للزمالك ونجح بنتايك في إيقافهما وتم استبدالهما في الشوط الثاني وعندما دفع مارسيل كولر المدير الفني للأهلي بـ طاهر محمد طاهر في الدقيقة 66 نجح بنتايك في إيقافه وظلت الجبهة اليسري الدفاعية للزمالك آمنة تماما.

347b4b5c67.jpg
محمود بنتايك تألق في أول مشاركة مع الزمالك

بداية طيبة ميشالاك وعمر فرج 

أيضا لفت البولندي كونراد ميشالاك والفلسطيني عمر فرج الأنظار ولعب ميشالاك في الدقيقة 62 بدلا من مصطفى شلبي وشكل ضغطا هائلا على عمر كمال عبد الواحد الظهير الأيمن للأهلي ومنعه من القيام بالواجبات الهجومية ويمتاز ميشالاك بالسرعة وسيكون له دور مؤثر مع الزمالك خلال الموسم الحالي.

فيما لعب عمر فرج في الدقيقة 76 بدلا من ناصر ماهر وبعد دقيقة من نزوله شارك في هدف التعادل عندما قطع الكرة من يحيى عطية الله في منتصف ملعب الأهلي ومررها لـ عمر جابر الذي أرسل الكرة العرضية التي سجل منها ناصر منسي هدف التعادل وبمرور الوقت وحصول عمر فرج على فرص أكبر للمشاركة سيظهر دوره مع الفريق والإضافة التي سيقدمها.

عودة عواد للتألق 

شهدت مباراة السوبر الإفريقي عودة محمد عواد حارس الزمالك للتألق ونجح في إنقاذ الكرة التي سددها وسام أبوعلي من ركلة حرة في الشوط الأول وتألق كعادته في ركلات الترجيح ونجح في التصدي للركلة التي سددها يحيى عطية الله.

محمد عواد كان قريبا من الرحيل عن الزمالك لكنه جدد عقده مع النادي وكانت مباراة السوبر الإفريقي الأولى له بعد التجديد وكان بعيدا عن المشاركة لكن إصابة محمد صبحي منحته الفرصة للعودة والتألق مجددا.
 

280e6e3ac5.jpg
محمد عواد
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق