محمد عبدالناصر: كلمة وزير الخارجية أمام مجلس الأمن عبرت عن ثوابت الموقف المصرى

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

السبت 28/سبتمبر/2024 - 01:40 م 9/28/2024 1:40:32 PM

محمد عبدالناصر
محمد عبدالناصر

قال الكاتب الصحفي محمد عبدالناصر، مدير تحرير جريدة الدستور، إن كلمة وزير الخارجية والهجرة الدكتور بدر عبدالعاطي خلال مشاركته في الجلسة الطارئة لمجلس الأمن حول الوضع في فلسطين عبرت عن ثوابت الموقف المصري تجاه الانتهاكات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية والمنطقة.

وأضاف عبدالناصر، خلال مداخلة هاتفية لقناة dmc، اليوم السبت، أننا أمام منطقة على صفيح ساخن للغاية نتيجة للتصعيد الاسرائيلى غير المبرر الذي يضع المنطقة فى مفترق طرق خطير، وسيؤدي لتبعات كارثية على استقرار المنطقة ودخولها حربا إقليمية شاملة لن تكون أى دولة فى المنطقة بمنأى عن تداعياتها.

وأشار مدير تحرير الدستور، أن التحركات الإسرائيلية الأخيرة تثبت أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يريد القفز على حالة الفشل والانقسام الداخلى فى مسألة غزة لكي يؤكد أن إسرائيل لديها القدرة على الحرب في أكثر من اتجاه.

وأوضح عبدالناصر أن كل ما يحدث في المنطقة يؤكد خطورة الوضع الراهن ويؤكد أن فرص التهدئة تضاءلت بشكل كبير أمام فرص التصعيد، وبالتالي فإن المنطقة متجهة نحو تصعيد عسكري، وهو ما حذرت منه مصر مرارا وتكرارا، وشددت على ضرورة العمل على تجنب اتساع نطاق الصراع فى المنطقة نتيجة استمرار الممارسات والسياسات الإسرائيلية فى الأراضى الفلسطينية المحتلة وفي المنطقة بشكل عام.
 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق