تفاصيل مشاركة اتحاد الناشرين في معرض الجزائر للكتاب 2024

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشف اتحاد الناشرين، برئاسة فريد زهران، تفاصيل مشاركة الاتحاد في معرض الجزائر الدولي للكتاب بدورته السابعة والعشرين، بقصر المعارض "سافكس" بالعاصمة الجزائر.

"الناشرين المصريين" يشارك في معرض الجزائر للكتاب

وأوضح اتحاد الناشرين، في بيان، أنه في إطار شحن معرض الجزائر الدولي للكتاب لعام 2024، فقد تم تكليف إحدى شركات الاستيراد والتصدير بعمل شحنة إضافية لإصدارات الناشرين المصريين المشاركين في المعرض، وذلك وفقًا لتعليمات الشحن.

وأضاف اتحاد الناشرين المصريين، أنه سيتم تحصيل جنيه إضافي عن كل طرد صادر، لصالح تنمية موارد الاتحاد، وستقوم شركة الشحن بتحصيل هذا المبلغ من الناشر، تنفيذًا لقرار الجمعية العمومية بتاريخ 29/5/2016.

ولفت إلى ضرورة التأكد من أن تكون كشوف التعبئة والفواتير متطابقة مع الطرود، وأن لا تحتوي على أي كتب ممنوعة أو مخالفة لشروط معرض الجزائر الدولي للكتاب، أو أي كتب أثرية أو مخطوطات أو كتب تراثية قديمة، وفي حال وجود أي مخالفة، سيتحمل الناشر جميع الغرامات والتعويضات الناتجة عن تأخير الشحنة.

الدورة الـ26 من معرض الجزائر الدولي للكتاب

اهتمت الدورة الـ26 من معرض الجزائر الدولي للكتاب بالثقافة الإفريقية، ضيف شرف المعرض، إذ شارك عارضون ومثقفون من 61 دولة، منها 19 دولة إفريقية، وأتيحت الكثير من الإصدارات الأدبية والعلمية، وبرنامج متنوع تضمن نشاطات فكرية وثقافية من محاضرات ولقاءات، بحضور أسماء أدبية معروفة من الجزائر وأفريقيا والعالم العربي.

وشهد المعرض مشاركة 267 عارضا جزائريا و361 عارضا عربيا و625 عارضا أجنبيا، وضم 40 نشاطا ثقافيا وأدبيا، بينها ندوات ومنصات عن الآداب والتاريخ وعالم الطفل والناشئة والترجمة، بالإضافة إلى تكريم عدد من الشخصيات الجزائرية، كما سلط الضوء على المكتسبات التاريخية المشتركة في أفريقيا والتعريف بها وتثمينها ثقافيا واقتصاديا، إلى جانب استعراض تطلعات البلدان والشعوب الأفريقية.

ركز البرنامج الثقافي للمعرض على "الكتاب والرقمنة"، إذ نظم عددا من الندوات تتناول هذا الموضوع، ومن بينها "الرقمنة في خدمة النشر"، و"التسويق الإلكتروني للكتاب"، و"ممارسة الكتابة في ظل الفضاء الرقمي"، فضلا عن برنامج ثقافي خاص يميز الدورة الـ26 للمعرض تضامنا مع فلسطين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق