الفراخ بـ85 جنيه للمستهلك.. أسعار الدواجن والبيض اليوم في الأسواق

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

شهدت أسعار الدواجن والبيض اليوم في الأسواق السبت 28/9/2024 استقرارًا ملحوظًا حيث وصل سعر كيلو الفراخ البيضاء في المزرعة  75 جنيها، لتصل إلى المستهلك بسعر 85 جنيها.

أسعار الدواجن والبيض اليوم في الأسواق السبت 28/9/2024 

جاءت أسعار الدواجن والبيض اليوم كما يلي:-

سجل سعر أمهات الدواجن البيضاء  76 جنيها للكيلو في المزرعة ليصل للمستهلك بسعر 80 جنيها وسعر الدواجن الساسو  الحمراء 92 جنيها لتصل للمستهلك بسعر 102 جنيه وسجل سسعر كيلو البانيه بين  180 و190 جنيها حسب كل منطقة فيما سجلت سعر كيلو الأوراك  70 جنيهات للكيلو وسجل سعر كيلو  الكبد والقوانص  80  جنيها للكيلو، وسجل سعر الأجنحة  55 جنيها.

سعار البيض اليوم

وسجل  سعر كرتونة البيض الأحمر يتراوح بين  170 و180 للمستهلك جنيها حسب كل منطقة، وسجل سعر كرتونة البيض الأبيض بين  168 و175 جنيها حسب كل منطقة، وسجل سعر كرتونة البيض البلدي بين  170 لـ190 جنيها حسب كل منطقة.

وأكد المهندس محمود العناني رئيس الاتحاد العام لمنتجي  الدواجن، أن هناك انخفاضا جديدا في أسعار الدواجن حيث انخفضت الأسعار من 75 جنيه في المزرعة إلى 73 جنيه ، وتصل المستهلك بـ 83 جنيه وأن هناك انفراجة جديدة بدخول مربيين دورات جديدة والاستمرار في الانتاج، وبالتالي سيزداد الانتاج ويزيد المعروض من الدواجن خلال الفترة المقبلة وبالتالي انخفاض أسعار الدواجن.

وأشار إلى أن انخفاض الأسعار يرجع لتشجيع المربيين على الدخول في دورات انتاجيه نتيجة توفير الإعلاف  وهو ما أدى إلى زياده المعروض من الدواجن، وبالتالي انخفاض الأسعار في المزارع وعند التجار والمنتجين والمحلات.

وقال "العناني" في" تصريحات لـ الدستور، أن  أسعار الأعلاف قد انخفضت بشكل كبير شجعت المربيين وأصحاب المزارع  على دخول دورات جديده ومربيين جدد في قطاع الانتاج الداجني قد خفضت أسعار الاعلاف إلى  20 الف جنيه.

اقرأ أيضا 

الفراخ البيضاء بـ105 للمستهلك.. أسعار الدواجن والبيض فى الأسواق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق