مشاركة مصرية واسعة في معرض اليابان الدولي للسياحة

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

شاركت مصر في معرض اليابان الدولي للسياحة؛ من خلال الجناح المصري الذي تقيمه هيئة تنشيط السياحة في المعرض، والذي ينعقد في طوكيو خلال الفترة من 26 إلى 30 سبتمبر الجاري.

وشارك السفير محمد أبو بكر، سفير مصرفي طوكيو، فى فعاليات افتتاح الجناح المصري بالمعرض، مؤكدًا على الاهتمام الذي توليه مصر لاجتذاب السياحة اليابانية خاصة مع وجود قطاع واسع بالمجتمع الياباني يولى اهتماما بالسياحة التاريخية والثقافية التي تحظى بها مصر، مستعرضًا الجهود التي بذلتها الدولة لجعل مصر مقصدا للسياحة العالمية والإقليمية على كافة المحاور بما فيها البنية التحتية. 

وذكرت وزارة الخارجية والهجرة اليوم السبت، أن السفير المصري نوه للتعاون المكثف والمثمر بين مصر واليابان في المجال الثقافي، وخاصة بمشروع المتحف المصري الكبير.

زيادة أعداد السائحين اليابانيين إلى مصر 

وشهد الجناح المصري إقبالًا واسعا من قبل العديد من ممثلي وكالات السفر ومندوبي شركات السياحة ووسائل الإعلام اليابانية منذ الساعات الأولي للافتتاح، وهو ما يعكس الاهتمام الذي يوليه القطاع السياحي في اليابان للاستفادة من المقومات السياحية التي تمتلكها مصر، والاهتمام بزيادة أعداد السائحين اليابانيين إلى مصر مع استئناف حركة السياحة اليابانية الخارجية عقب رفع قيود السفر التي تم فرضها جراء جائحة كورونا.

وأبدى ممثلو شركات السياحة ووكلاء السفر اهتمامًا ملحوظًا بالتعرف على كافة التفاصيل الخاصة بالمتحف المصري الكبير، وكذلك فرص زيادة عدد رحلات الطيران المباشرة بين القاهرة وطوكيو عبر خطوط مصر للطيران، وكذا بحث إمكانية تسيير رحلات جوية مباشرة بين القاهرة وأوساكا.

تجدر الإشارة إلى الأهمية التي توليها اليابان للنسخة الحالية من معرض اليابان الدولي للسياحة، والذي يعد من بين أكبر المعارض السياحية على الصعيد العالمي، ويتم تنظيمه سنويًا بالتعاون مع منظمة السياحة العالمية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق