"إعلام كنائس مصر" تطلق مجموعات عمل وتستعد لفعاليات مكثفة

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 

عقدت لجنة الإعلام بمجلس كنائس مصر اجتماعها الدوري مساء الجمعة، ٢٧ سبتمبر، حيث استعرض مايكل فيكتور رئيس اللجنة تقريره المقدم سابقًا أمام اللجنة التنفيذية، ونال الموافقة وتم اعتماده لبدء تنفيذ رؤية وخطة عمل اللجنة، مع اقتراحات للأنشطة التي ستتم حتى عام 2025.

شهد الاجتماع بعد هذا العرض تقسيم العمل إلى مجموعات متخصصة ستباشر اجتماعاتها المكثفة طوال شهر أكتوبر المقبل. تشمل هذه المجموعات:

- فريق للمطبوعات والتصميمات.
- فريق "صالون مجلس كنائس مصر" الذي سيُعنى بنشر الثقافة والوعي والعمل المسكوني.
- فريق متخصص بالموقع الإلكتروني ومنصات التواصل الاجتماعي، سيُكلف بإدارة وتطوير المحتوى الرقمي للمجلس.

ومن المقرر أن تقدم كل مجموعة تقريرًا شاملًا حول إنجازاتها في الاجتماع المقبل، والمقرر عقده يوم السبت، 2 نوفمبر.

هذا وناقشت اللجنة فكرة تنظيم محاضرات وورش عمل تهدف إلى تدريب الأعضاء في مختلف لجان المجلس على الاستفادة من الذكاء الاصطناعي في الخدمة، على أن يتولى أعضاء متخصصون من لجنة الإعلام هذه الورش.

وفي سياق آخر، تطرقت اللجنة إلى الترتيبات الإعلامية المتعلقة بتغطية مؤتمر لجنة الكهنة والرعاة، المزمع انعقاده في الفترة من 14 إلى 16 أكتوبر، بضيافة قداسة البابا تواضروس الثاني، وبمشاركة 100 من الآباء من مختلف الكنائس المصرية. 

أكدت اللجنة على ضرورة بث المؤتمر عبر جميع وسائل الإعلام، لما يحمله من أهمية في توطيد رسالة الكنائس المصرية بروح المحبة والإخاء.

اختتم الاجتماع بالصلاة من أجل نجاح الأعمال والخدمات، مع التضرع للسلام في العالم، لا سيما في فلسطين ولبنان، مع أمل أن تنتهي الحروب ويحل السلام في المنطقة.

مجلس كنائس مصر 

في يوم 18 فبراير 2013م، ومن الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، وفى حضور رؤساء الكنائس المصرية، أعلن عن تأسيس مجلس كنائس مصر، كما أُعلن عن أهدافه، وطبيعته، وأعضائه. 

يلاحظ أن هذا تم في الشهور الأولى لبابوية قداسة البابا تواضروس الثاني، وإن كانت اللجنة التأسيسية للمجلس بدأت عملها قبل ذلك بنحو عامين، وذلك بمباركة ودعم الراحل البابا شنودة الثالث.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق