أحمد جمال عيد: معرض "قناع" تجربة خاصة للباحثين عن الذات

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

افتتح الفنان والمصمم الجرافيكي الدكتور أحمد جمال عيد، معرضه الجديد بعنوان "القِناع" بقاعة العرض بكلية الفنون الجميلة في جامعة الأقصر.

ويُقدّم المعرض رؤية فنية عميقة تسلط الضوء على عمق النفس البشرية، وتدعونا إلى استكشاف الأبعاد المخفية من الروح.

معرض القناع

da91864ddb.jpg
صورة من المعرض

ويحتوي المعرض على 15 لوحة فنية تتناول الصراع بين الأمل والألم، والخوف والحرية، مستخدمًا تقنيات الوسائط المتعددة التي تمزج بين الرسم اليدوي والألوان المائية والعناصر الرقمية. يعكس هذا التنوع الفني التوازن الهش بين الروح والمادة، مقدمًا لمحة عن ملامحنا الأصلية المدفونة تحت طبقات من التوقعات والظروف.

وعن معرضه، قال عيد: "أهدي هذه التجربة لكل من يبحث عن ذاته خلف القناع، آملًا أن يجد في أعمالي جزءًا من رحلته الخاصة. إن 'القِناع' هو دعوة للتأمل وإعادة اكتشاف الذوات المخفية في زوايا الحياة."

يُعتبر هذا المعرض فرصة فريدة للتفاعل مع الأعمال الإبداعية التي تعكس الأسئلة الوجودية وتبرز صراعات الإنسان، لتكون تجربة فنية تتجاوز حدود المتعة البصرية إلى فضاءات التأمل الفكري والروحي.

أحمد جمال عيد

أما عن الدكتور أحمد جمال عيد فهو أستاذ التصميم والتواصل البصري وعضو اتحاد كتاب مصر، يمتلك تجربة غنية في مجالات الفن والنقد والأدب. وقد حصل على جائزة أفضل باحث عربي لعام 2024 من جامعة أبوظبي، بالإضافة إلى جائزة الشارقة للإبداع العربي في النقد. مع 11 معرضًا تشكيليًا في بلدان متنوعة مثل مصر والأردن والجزائر وألمانيا والإمارات، و75 بحثًا علميًا محكمًا، وأكثر من 17 مؤلف ما بين الأكاديمي والأدبي، يُعتبر عيد من أبرز المصممين الشباب في مجال تصميم الأغلفة فقد صمم العديد من الاغلفة للكتب والروايات المصرية.

f83d3bdfc3.jpg
لوحة من المعرض
ad0b4937cb.jpg
لوحة من المعرض
be08285634.jpg
لوحة من المعرض
97bf8207a6.jpg
لوحة من المعرض
ebc4c938f8.jpg
لوحة من المعرض
e16678b4d3.jpg
لوحة من المعرض
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق