ناسا وكوريا الجنوبية تجريان مهمة فضائية مشتركة لاستكشاف الفضاء العميق

اليوم 7 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أبرمت ناسا وإدارة الفضاء الكورية التي تم إنشاؤها حديثًا (KASA) اتفاقية لبدء مهمة تعاونية لاستكشاف واحدة من آخر المناطق غير المستكشفة في الفضاء: نقطة لاغرانج 4 بين الشمس والأرض (L4)، حيث تقع هذه المنطقة غير المستكشفة في وضع مستقر في الفضاء، حيث تتوازن قوى الجاذبية للشمس والأرض مع بعضها البعض، مما يسمح للمركبة الفضائية بالبقاء في وضع ثابت بالنسبة للجرمين.

عصر جديد من التعاون الفضائي

في 19 سبتمبر، وقع مدير ناسا بيل نيلسون ومدير KASA يونغبين يون بيانًا مشتركًا يعزز التعاون المتنامي بين وكالتي الفضاء. تسلط الاتفاقية الضوء على الجهود التعاونية في مجالات مثل هندسة القمر إلى المريخ التابعة لناسا، وعلوم الحياة الفضائية، وأبحاث سطح القمر، والاتصالات الفضائيةـ، كما تتضمن استخدام هوائي الفضاء العميق في كوريا الجنوبية، مما يعزز هذه الشراكة الدولية.

خلال حفل التوقيع، صرح مدير وكالة ناسا نيلسون، "نحن فخورون بتنمية شراكتنا بشكل كبير مع جمهورية كوريا ووكالة الفضاء الجديدة الخاصة بها"، تعتمد هذه المهمة المشتركة على سنوات من التعاون بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية، وخاصة في مجال علوم وتكنولوجيا الفضاء.

استكشاف نقطة لاغرانج 4

أحد العناصر الأساسية لهذا التعاون الجديد هو المهمة إلى نقطة لاغرانج 4، وهي منطقة فريدة من الفضاء لم تزرها مركبة فضائية من قبل، في حين أن نقاط لاغرانج الأخرى، مثل L1 وL2، هي موطن لمهام مثل تلسكوب جيمس ويب الفضائي والقمر الصناعي DSCOVR، ظلت L4 غير مستكشفة، تقع على بعد 60 درجة أمام مدار الأرض، وتوفر نقطة مراقبة مستقرة جاذبيًا لمراقبة الشمس والرياح الشمسية.

تخطط كوريا الجنوبية لإنشاء محطة مراقبة للرياح الشمسية في L4، وهو ما قد يؤدي إلى تقدم كبير في فهمنا للإشعاع الفضائي والتفاعلات بين الرياح الشمسية والغلاف المغناطيسي للأرض، ستركز المهمة أيضًا على نقل البيانات والاتصالات البصرية واستخدام التتابع المحتمل في هذه النقطة الفريدة في الفضاء.

في حين لا يوجد تاريخ مؤكد لإطلاق مهمة Lagrange Point 4، إلا أنها تعد بفتح آفاق جديدة للبحث وتعميق التعاون الدولي في استكشاف الفضاء.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق