كل ما تريد معرفته عن ميزة Recall من مايكروسوفت

اليوم 7 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم فحص ميزة الاستدعاء المدعومة بالذكاء الاصطناعي من مايكروسوفت، والتي تلتقط لقطات شاشة لكل ما تفعله على جهاز Windows  وتجعل أفعالك قابلة للبحث، من قبل خبراء الأمن منذ الإعلان عنها في وقت سابق من هذا العام.

ومع ذلك، في الأشهر القليلة الماضية، عملت مايكروسوفت على جعل ميزة Recall أكثر أمانًا وسهولة في الاستخدام، وفي منشور بالمدونة، قال عملاق التكنولوجيا إنه على عكس التنفيذ السابق، سيتعين على المستخدمين الاشتراك يدويًا لتمكين الميزة، وسيتعين عليهم استخدام مصادقة Windows Hello لتأكيد وجود المستخدم.

في وقت سابق من هذا الشهر، قال بعض المستخدمين إنه يمكنهم إلغاء تثبيت Recall، ولكن في بيان، أوضحت مايكروسوفت أن هذا مجرد خطأ وليس ميزة. ومع ذلك، يبدو أن عملاق التكنولوجيا قد غير رأيه.

وقالت مايكروسوفت أيضًا إنه استجابة لتعليقات المستخدمين وخبراء الأمان، يقوم تطبيق Recall الآن تلقائيًا بتصفية المحتوى الحساس مثل كلمات المرور وأرقام بطاقات الائتمان، ويسمح للمستخدمين باختيار التطبيقات التي يريدون استبعادها.

"إذا اختار المستخدم تشغيله بشكل استباقي، فسيتم إيقافه، ولن يتم التقاط اللقطات أو حفظها. يقول ديفيد ويستون، نائب رئيس مايكروسوفت لشؤون المؤسسات وأمان نظام التشغيل: "يمكن للمستخدمين أيضًا إزالة ميزة الاستدعاء بالكامل باستخدام إعدادات الميزات الاختيارية في نظام التشغيل ويندوز".

قال ويستون أيضًا أن المستخدمين لديهم سيطرة كاملة على بياناتهم وأنهم سيكونون قادرين على حذف لقطات الشاشة وإيقافها مؤقتًا، كما أضافت مايكروسوفت أيضًا تشفيرًا إلى ميزة Recall، المحمية بواسطة وحدة النظام الأساسي الموثوق (TPM) الموجودة على الجهاز بالإضافة إلى بعض ميزات الحماية من البرامج الضارة مثل تحديد المعدل ومكافحة الطرق.


سيكون Copilot+ متاحًا لأولئك الذين يستخدمون إصدار Windows 11 Insider في وقت ما في شهر أكتوبر.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق