الاحتفالات انطلقت من القاهرة.. الأهلي يتوج بالدوري الـ16 فى مثل هذا اليوم

اليوم 7 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

في مثل هذا اليوم، 27 يونيو 1980، عاش النادي الأهلي واحدة من لياليه المميزة بعدما تسلم درع الدوري المصري للمرة السادسة عشرة في تاريخه، عقب فوزه على دمنهور بهدفين دون مقابل في ختام مشوار النسخة الرابعة والعشرين من المسابقة، وسط احتفالات جماهيرية كبيرة باستاد القاهرة.

 

جمال عبد الحميد ومحمد عباس يقودان الأهلي للفوز

حسم الأهلي المباراة مبكرًا بعدما سجل جمال عبدالحميد الهدف الأول، قبل أن يعزز محمد عباس التقدم بالهدف الثاني في الشوط الأول، ليؤكد الفريق تفوقه وينهي الموسم بانتصار جديد، بينما ودع دمنهور منافسات الدوري بالهبوط إلى الدرجة الأدنى.

للمزيد من أخبار كأس العالم 2026 اضغط هنا..

 

بداية رحلة هيمنة استمرت لعقود

لم يكن لقب الدوري عام 1980 مجرد بطولة جديدة تضاف إلى خزائن الأهلي، بل جاء امتدادًا لمسيرة طويلة من السيطرة على الكرة المصرية، حيث رسخ الفريق مكانته باعتباره النادي الأكثر تتويجًا ببطولة الدوري الممتاز، واستمر في حصد الألقاب خلال العقود التالية حتى أصبح صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالمسابقة.

 

زعامة محلية وإنجازات قارية

وعلى مدار تاريخه، نجح الأهلي في بناء سجل استثنائي على المستويين المحلي والقاري، بعدما توج بعشرات الألقاب في الدوري المصري وكأس مصر وكأس السوبر المصري، إلى جانب فرض هيمنته على البطولات الأفريقية، ليصبح النادي الأكثر تتويجًا بلقب دوري أبطال أفريقيا، كما حصد ألقاب كأس السوبر الأفريقي، وشارك مرات عديدة في كأس العالم للأندية، محققًا إنجازات بارزة رسخت مكانته بين كبار أندية العالم.

 

الأهلي.. مدرسة البطولات

وعلى مدار أكثر من قرن، حافظ الأهلي على مكانته كأحد أبرز الأندية في القارة السمراء، بفضل قدرته على المنافسة المستمرة وحصد البطولات، معتمدًا على أجيال متعاقبة من النجوم الذين ساهموا في صناعة تاريخ حافل بالإنجازات، ليبقى شعار "نادي القرن الأفريقي" انعكاسًا لمسيرة طويلة من النجاحات داخل الملاعب المصرية والأفريقية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق