أعلنت وزارة الخارجية القطرية، في بيان مشترك مع دولة باكستان، عن اختتام الجولة الأولى من المحادثات السياسية رفيعة المستوى التي استضافتها سويسرا فى قمة "بحيرة لوسيرن"، بمشاركة مباشرة من الولايات المتحدة الأمريكية والجمهورية الإسلامية الإيرانية والبلدين الوسيطين.
وكشفت الخارجية القطرية عن إنشاء خط اتصال مباشر ومستمر بين الأطراف المعنية بملف الملاحة في الخليج؛ بهدف تجنب أي سوء فهم ميداني قد يعوق حركة التجارة الدولية.
وأوضح البيان المشترك أن هذا الخط سيعمل كآلية تنسيقية لضمان العبور الآمن والمستقر للسفن التجارية وناقلات النفط عبر مضيق هرمز الدولي، ونزع فتيل التوتر البحري الأخير.


















0 تعليق