أخبار عاجلة

لبنان... تحديد موعد محاكمة نحو 40 متهما بإطلاق النار ليلة رأس السنة

لبنان... تحديد موعد محاكمة نحو 40 متهما بإطلاق النار ليلة رأس السنة
لبنان... تحديد موعد محاكمة نحو 40 متهما بإطلاق النار ليلة رأس السنة

وذكر موقع تلفزيون "الجديد" أن شحادة حدد الأول من فبراير/ شباط المقبل، موعدا لمحاكمة الموقوفين (عددهم يقارب الـ 40) بتهمة إطلاق النار ليلة رأس السنة.

© Sputnik . Zahraa Al-Amir

يأتي قرار المحكمة استنادا إلى المادة 75 من قانون الأسلحة التي تنص على أن "كل من أقدم على إطلاق النار في الأماكن الآهلة أو في حشد من الناس من سلاح مرخص أو غير مرخص، يعاقب بالحبس من ستة أشهر الى ثلاث سنوات وبغرامة مالية أو إحدى هاتين العقوبتين، كما يصادر السلاح في كل الأحوال".

يذكر أن اللبنانيين عاشوا حالة من الرعب عند منتصف ليل رأس السنة بسبب الرصاص العشوائي الذي أُطلق ابتهاجا ببداية العام الجديد في البلاد ما أعاد الحديث عن ظاهرة السلاح المتفلت والرصاص الطائش الذي يهدد حياة المواطنين في كل مناسبة.

وتسبب الرصاص الطائش بمقتل نازحة سورية في مخيم الطيبة قرب بعلبك، كما أُصيب طفل في منطقة الشويفات (جبل لبنان) وشخص في طرابلس (شمال لبنان)، بالإضافة إلى إصابة إحدى الطائرات الحديثة التابعة لشركة "طيران الشرق الأوسط" كانت متوقفة في مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت، وقام مهندسو الشركة بالتأكد من سلامة الطائرات قبيل إقلاعها صباح اليوم. وفقا لموقع "الأنباء".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أبو ظبي أكثر مدن العالم أمانا للعام الـ 5 على التوالي
التالى "سمة نفاق مميزة".. سوريا تدين بشدة التدخل الأمريكي والغربي السافر في الشؤون الداخلية لروسيا