وزير الخارجية القطري: نتواصل مع تركيا بشأن الدعم الفني لمطار كابول

وزير الخارجية القطري: نتواصل مع تركيا بشأن الدعم الفني لمطار كابول
وزير الخارجية القطري: نتواصل مع تركيا بشأن الدعم الفني لمطار كابول

القاهرة- سبوتنيك. وشدد الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، في مؤتمر صحفي، مع نظيره البريطاني، دومينيك راب في الدوحة على "أهمية حرية التنقل، وضمان ممر آمن لخروج الأفغان الراغبين في الخروج، عند عودة مطار كابول إلى التشغيل، وألا تكون هناك أي تحديات أمام من يريد الدخول والخروج من أفغانستان".

وتابع موضحا "نتواصل مع تركيا بشأن الدعم الفني لمطار كابول ونتعاون مع حركة طالبان لإعادة تشغيل المطار".

من جانبه، قال راب: "لا نعترف بحركة طالبان، (المحظورة في روسيا)، وإنما نؤمن بالتشاور والحديث معها"، كما أكد "نختبر نوايا طالبان فهي بالأفعال وليست بالأقوال".

وكان وزير الخارجية القطري قال، أمس الأربعاء، إن الدوحة تتطلع إلى عملية انتقالية سلمية وسلسة في أفغانستان، وذلك عقب انسحاب القوات الأمريكية منها وسيطرة حركة "طالبان" على الحكم.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مع وزيرة خارجية هولندا سيغريد كاغ، اليوم الأربعاء، حسبما ذكر الوزير القطري في تدوينة على حسابه الرسمي على "تويتر". وكتب آل ثاني: "سرني الترحيب بزميلتي سيغريد كاغ، في الدوحة"، مضيفا: "تناولنا آخر مستجدات المنطقة بعقلانية وواقعية".

يذكر أن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، حذر في وقت سابق اليوم مما قال عنه إنه "كارثة إنسانية" تلوح في أفق أفغانستان. وجاء ذلك بعدما غادرتها قوات الولايات المتحدة الأمريكية في الـ 30 من أغسطس/ آب الماضي بعد 20 عاما من الحرب التي لم تحقق أهم أهدافها وهو الإطاحة بحكم حركة طالبان (المحظورة في روسيا).

**يمكنك متابعة المزيد من أخبار العالم الآن عبر موقع سبوتنيك.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق قطف العنب.. موسم قصير يوفر فرص عمل للفلسطينيات
التالى سعوديون يجمعون نحو مليوني دولار لإنقاذ 6 مقيمين من الإعدام في الطائف