أخبار عاجلة
70 ألف سائح إسرائيلي زاروا سواحل سيناء خلال شهرين -
استنفار أمني للبحث عن أسد أخفاه صاحبه في الكويت -
لقاء أردني سعودي: معا في كل الظروف -

"هيومن رايتس ووتش" تنتقد محاكمة عارضة أزياء يمنية "بشكل جائر" من "أنصار الله"

"هيومن رايتس ووتش" تنتقد محاكمة عارضة أزياء يمنية "بشكل جائر" من "أنصار الله"
"هيومن رايتس ووتش" تنتقد محاكمة عارضة أزياء يمنية "بشكل جائر" من "أنصار الله"

وجاء في تقرير لوكالة "فرانس 24"، مساء اليوم الأربعاء، أن جماعة "أنصار الله" تتهم انتصار الحمادي بعدة تهمة، من بينها ارتكاب فعل مخل بالآداب وحيازة المخدرات، مؤكدة أن الحمادي (20 عاما) موقوفة داخل سجن في العاصمة اليمنية، صنعاء، منذ شهر فبراير/شباط الماضي.

© AP Photo / Yemen's Defense Ministry

وأكدت منظمة "هيومن رايتش ووتش" في بيان لها أن "أنصار الله" تحاكم الحمادي، بشكل جائر، وبأن قضيتها أحيلت في شهر يونيو/ حزيران الحالي إلى المحكمة، بعد إجبارها على الاعتراف بجرائم مختلفة، على رأسها حيازة المخدرات والدعارة، ولم يكتف الحوثيون بذلك، بل أخضعوا انتصار الحمادي لفحص "كشف عذرية قسري"، مشيرة إلى أن قضية عارضة الأزياء اليمنية تشوبها مخالفات وانتهاكات.

يشار إلى أن انتصار الحمادي، من أب يمني وأم إثيوبية، تعمل عارضة أزياء منذ أربع سنوات، كما أنها عملت في مسلسلين تلفزيونيين يمنيين عام 2020، لكنها في الوقت نفسه هي المعيل الوحيد لعائلتها أو أسرتها، المكونة من أربعة أفراد، فوالدها كفيف وشقيقها لديه إعاقة جسدية.

ويعاني الشعب اليمني من صراع قائم منذ 2015 بين الحكومة الشرعية المعترف بها دوليا، ويدعمها تحالف دولي تقوده السعودية، من جهة، في مواجهة جماعة "أنصار الله"، التي تسيطر على العاصمة صنعاء منذ 2014.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الرئاسة الجزائرية: قيس سعيد أبلغ تبون بأنه ستكون هناك قرارات هامة قريبا