اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني العربي تؤكد مركزية القضية الفلسطينية

البلاد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكدت اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني العربي خلال ختام أعمال دورتها الخامسة والثلاثين الاستثنائية، التي عُقدت يوم أمس الأربعاء في مقر جامعة الدول العربية بالقاهرة، على أهمية القضية الفلسطينية بالنسبة للأمتين العربية والإسلامية، ودعت اللجنة إلى تحرك دولي فوري لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، معتبرةً أن دعم حقوق الشعب الفلسطيني هو السبيل لتحقيق سلام عادل وشامل في المنطقة.

و حسب بيان المجلس الشعبي الوطني، فإن اللجنة شددت على ضرورة تضافر الجهود العربية والدولية لوقف هذه الاعتداءات التي تهدد الأمن والاستقرار الإقليمي، واعتبرت أن هذا التصعيد يتطلب موقفاً حازماً من المجتمع الدولي، لا سيما من مجلس الأمن، للتصدي لهذه التحديات الخطيرة.

كما أشادت اللجنة بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة الذي دعا لإنهاء الوجود الإسرائيلي غير القانوني في الأراضي الفلسطينية خلال 12 شهراً، واعتبرته خطوة مهمة نحو تعزيز العدالة، ودعت جميع الدول إلى الاعتراف بدولة فلسطين، معبرةً عن تقديرها للهبة التضامنية العالمية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني.

وفي الختام، توجهت اللجنة بأسمى آيات التحية إلى الشعب العربي المقاوم في فلسطين ولبنان وسورية، مؤكدةً أن صمودهم في مواجهة الغطرسة الإسرائيلية يُلهم الأحرار حول العالم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق