فايد: برنامج الابتكار المفتوح يساهم في تغيير النمط التقليدي للخدمات المصرفية و التأمينية

البلاد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشف وزير المالية، لعزيز فايد، اليوم الخميس، خلال إشرافه على مراسم  انطلاق برنامج تحدي الابتكار المفتوح في التكنولوجيا المالية و التكنولوجيات التأمينية لسنة 2024 ، أن هذا البرنامج سيتطرق إلى خمسة مواضيع جد هامة، و المتمثلة في الشمول المالي و التعليم المالي، الدفع الالكتروني و مقدمي خدمات الدفع، بالإضافة إلى أمن و حماية البيانات، و التكنولوجيا التأمينية، و كذا التمويل والاستثمار المستدام.

كما أشار الوزير فايد، أن هذا البرنامج سيكون حلقة وصل بين جميع الفاعلين في القطاع المالي في الجزائر والشركات الناشئة بهدف تحديد و تطوير حلول مبتكرة لتلبية احتياجات البنوك وشركات التأمين.

حيث أكد فايد، على ضرورة اغتنام الفرصة للاستفادة من منافع التكنولوجيا المالية و التأمينية و دورها في تعزيز أداء هذين القطاعين الهامين، و الذي أصبح الاعتماد على هذه التكنولوجيا حتمية على البنوك وشركات التأمين مما سيسهم في تغيير النمط التقليدي للخدمات المصرفية و المالية و التأمينية واعتماد الخدمات المالية الرقمية التي تشهد طلبا متزايدا و متسارعا.

هذا و أكد وزير المالية، أن هذا البرنامج فرصة للبنوك وشركات التأمين لتطوير أنشطتها و خدماتها المالية الرقمية مما يساعدها على التوسع في تقديمها ، و تحسين فرص الاستفادة منها ، و تعزيز الاحتفاظ بعملائها، الأمر الذي يؤدي إلى تنامي المنافسة و تحسين آدائها وهو ما سينعكس ايجابا على نحو و تطور أداء القطاع بشكل سريع و فعال بجعله أكثر كفاءة في تحقيق النمو الاقتصادي والاجتماعي المستدام ف ب التكنولوجيا المالية و التأمينية.

و أضاف فايد، بأن هذا البرنامج بمثابة أداة داعمة للنحو الاقتصادي بفضل الخدمات المتنوعة التي تقدمها لقطاعات البنوك والتأمينات و القطاع المالي بشكل عام.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق