حرب إقليمية.. برلماني يُحذّر من خطورة التصعيد الإسرائيلي على لبنان

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

حذر الدكتور ناصر عثمان، أمين سر اللجنة الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، من مغبة التصعيد الإسرائيلي على الجنوب اللبناني.

ولفت "عثمان"، في بيان، اليوم الثلاثاء، إلى أن السياسة الإسرائيلية الضاربة بعرض الحائط لكافة القرارات الدولية وتسير في طريق جنونها نحو منهجية القتل والعنف والدمار والتدمير، سيكون لها انعكاساتها على المنطقة برمتها والعالم أجمع.

وأشار أمين سر اللجنة الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، إلى إنه يجب توقيف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عن نواياه واتجاهاته في توسيع رقعة الحرب، وإلا سيدفع الجميع الثمن غاليا، مشددا على ضرورة محاكمة نتنياهو لارتكابه جرائم حرب بحق فلسطين ولبنان، ومساعيه الرامية إلى التدمير وحرق الأخضر واليابس عوضا عن فشله في إدارة الأمور.

ونوه بأن مصر حذرت مرارا وتكرارا من تصعيد الأمور على هذا النحو، وعلى المجتمع الدولي تحمل مسئولياته، ولاسيما الدول الداعمة للاحتلال والمستمرة في سياساتها بدعم الاحتلال المادي والعسكري رغم ما آلت إليه الأمور، مشيرا إلى أن تفاقم الأوضاع وبتلك الوتيرة سيُمهد لحرب إقليمية واسعة النطاق.  

وقال: إن "مصر كانت أولى الدول الداعية للسلام وحل المشكلات العالقة عن طريق التفاوض، منذ بداية أحداث غزة في السابع من أكتوبر المنصرم، ولكننا نجد طرفا أصم لا يستمع للغة العقل والدبلوماسية"، لافتاً إلى أن "الحرب ما كانت أبدًا وسيلة لإنهاء صراع".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق