السوبر الإفريقي.. 10 لاعبين "سنة أولى" قمة الأهلي والزمالك

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مع اقتراب موعد مباراة السوبر الإفريقي بين الأهلي والزمالك لعام 2024، تتجه أنظار عشاق كرة القدم مساء الجمعة المقبل، نحو استاد المملكة أرينا في المملكة العربية السعودية لمتابعة اللقاء المنتظر بين الفريقين الكبيرين على لقب السوبر الإفريقي.

ومن المقرر أن يشهد اللقاء تواجد 10 لاعبين لأول مرة من الفريقين في مباراة القمة بين الأهلي والزمالك، في تاريخ لقاءات القطبين.

 10 لاعبين سنة أولى قمة الأهلي والزمالك

الزمالك هو الأكثر ظهورًا للاعبين الذين سيمثلوا الأبيض لأول مرة ضد الغريم الأهلي، بـ 8 لاعبين دفعة واحدة، بينما يتواجد مع الأهلي لاعبين فقط.

في الزمالك سيكون كل من محمود الشناوي حارس المرمى، أحمد محمود، محمد السيد، محمود بنتايك، محمد حمدي، كونراد ميشالاك، عمر فرج، محمد السيد وحسام أشرف.

بينما في الزمالك يتواجد الثنائي المغربي يحيي عطية الله وأشرف داري فقط في ظل غياب عمر الساعي ويوسف أيمن الوافدين الجدد عن القائمة.

الأهلي يتفوق إفريقيا على الزمالك تاريخيًا

ديربي الأهلي والزمالك في إفريقيا يأتي في إطار سعي الفريقين لتعزيز هيمنتهما القارية. هذا اللقاء هو الديربي الـ11 بينهما على الساحة الإفريقية، بعد 9 مواجهات في دوري أبطال إفريقيا ومباراة واحدة في السوبر الإفريقي.

يتمتع الأهلي بسجل مميز في المواجهات الإفريقية ضد الزمالك، حيث تقابلا في 10 مباريات، حقق الأهلي الفوز في 6 منها، وتعادلا في 3، بينما فاز الزمالك في مباراة واحدة.

في دوري الأبطال، التقى الفريقان 9 مرات، فاز الأهلي في 6 منها وتعادلا في 3، ولم يخسر الأهلي أي مباراة. أما في السوبر الإفريقي، فقد تواجه الفريقان مرة واحدة في عام 1994، حين فاز الزمالك بهدف نظيف.

مواجهة السوبر القادمة ستكون النهائي الإفريقي الثالث الذي يجمع بين الأهلي والزمالك بعد نهائيي 1994 و2020.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق