عاجل| “هنشيله”.. أول إجراء من تعليم قنا على عبور الطالبات على "جذع النخلة"

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشف د.محمد السيد، وكيل وزارة التربية والتعليم بـ قنا عن أول اجراء اتخذه تجاه الصورة المتداولة لطلاب يعبرون الضفة الأخرى من الطريق على جذع نخلة.

وقال السيد لـ"الدستور"، إن الصور المتداولة هى لتلاميذ قرية المغربية التابعة لمركز قوص بقنا"، مؤكدًا وجود كوبري مشاة في هذه المنطقة (محل الواقعة) لكنه يبعد عن القرية مسافة ٢٠٠ متر، لذلك قاموا باستخدام جذع النخلة في رحلتهم للمدرسة.

اقرا ايضا 

وعن أول قرار اتخذته مديرية تعليم قنا حيال هذه الواقعة، قال: “خاطبت الإدارة التعليمية في قوص وقام بعمل مذكرة بالأمر حتى نخاطب المحافظة أو المدينة التابع لها المدرسة، لكي نقوم بإزالة هذا الجذع حفاظًا على سلامة الطلاب”.

جولات مدير تعليم قنا 

وشهد وكيل تعليم قنا طابور الصباح بمدرسة د.هاشم محمد رشوان الابتدائية بدندرة في جولة مفاجئة لمتابعة انضباط العملية التعليمية بمدارس إدارة قنا التعليمية وبيان التزام المعلمين بالحضور في المواقيت المحددة وتواجد معلم الحصة الأولى أمام كل فصل.

واطمأن الوكيل على انتظام جدول الحصص وسد عجز المعلمين  و الالتزام بالكثافة المقررة للفصل بحسب توجيهات محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم، كما لفت إلى تكثيف أعمال النظافة وعرض قوائم الفصول وتوزيع الجداول على المعلمين  .

كما استكمل وكيل تعليم قنا جولته بالمرور المفاجئ على مدرستي نجع الجبيل الابتدائية المشتركة وفصول نجع الجبيل الإعدادية حيث أشاد بمستوى النظافة وأداء معلمي الفصول وآلية توزيع الكتب بنظام ونبه على تبني مبادرات مدرسية وتفعيل معسكرات التشجير بالتعاون مع المجتمع المدني، وأثنى على استقبال بعض التلاميذ من الصفوف الخامس والسادس برفقة أشقائهم وكان من المقرر حضورهم غدًا وبعد غدٍ.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق