التيار الإصلاحي الحر يستنكر الصمت الدولي إزاء التصعيد الإسرائيلي في لبنان

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أدان التيار الإصلاحي الحر بأقسى العبارات ما أقدمت عليه سلطات الاحتلال الإسرائيلي من تصعيد على الجبهة اللبنانية مما أسفر عن مقتل وإصابة المئات من الشعب اللبناني، بما يمثل تطورًا خطيرًا يعقد الأزمة في أقليم الشرق الأوسط.

وأعلن التيار تضامنه الكامل مع لبنان، حكومة وشعبًا، ضد هذه الانتهاكات الصارخة للقوانين والأعراف الدولية وللسيادة اللبنانية، معبرا عن خالص عزائه لأسر الضحايا وعن خالص إمنياته للمصابين بالشفاء العاجل.

رفض التصعيد الإسرائيلي بكافة أشكاله

أكد رفضه التام لكافة أشكال التصعيد الإسرائيلي ومشددا على ضرورة احترام السيادة الوطنية وعلى حقوق الإنسان والأعراف الدولية والإنسانية ذات الصلة، مستنكرًا التيار هذا الصمت التام من المجتمع الدولي الذي طالما يتحدث عن حقوق الإنسان ولكن بمعايير مزدوجة. 

ضرورة تفعيل قرارات مجلس الأمن

طالب التيار الإصلاحي الحر بضرورة تفعيل قرارات مجلس الأمن ذات الصلة كما طالب كافة الأطراف الفاعلة على المستويين الدولي والأقليمي، ضرورة التدخل بشكل عاجل والضغط على إسرائيل لوقف العدوان المستمر على كافة الجبهات والعودة إلى مائدة المفاوضات لحل الأزمات في المنطقة بدلًا من لغة التصعيد العسكري.

وأكد أن مصر لطالما حذرت في بيانات رسمية وعلى لسان القيادة السياسية والأطراف الدبلوماسية في أكثر من مناسبة من مغبة استمرار الصراع في المنطقة وخطورة توسيع دائرته، مع دعوات مصر الدائمة لكافة الأطراف المعنية إلى ضرورة تغليب العقل والحكمة والالتجاء إلى الحلول الدبلوماسية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق