بديل تير شتيجن فى برشلونة.. انزعاج إيناكى واجتماع بين فليك وديكو

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشفت تقارير صحفية عن تطورات موقف ضم حارس جديد لصفوف فريق برشلونة لتعويض غياب الألماني مارك أندريه تير شتيجن، حارس مرمى الفريق.

وتعرض تير شتيجن للإصابة أثناء مشاركته في مباراة برشلونة ضد فياريال، التي أقيمت مساء أمس الأحد، ضمن منافسات الجولة السادسة من بطولة الدوري الإسباني "الليجا"، التي انتهت بفوز ساحق للفريق الكتالوني بنتيجة 5-1.

برشلونة يعلن تفاصيل إصابة تير شتيجن

وأصدر النادي بيانًا عبر موقعه الرسمي أعلن من خلاله خضوع تير شتيجن لعملية جراحية على إثر إصابته بتمزق في الوتر الرضفي للركبة اليمنى.

وذكرت صحيفة آس الإسبانية أن إدارة برشلونة تناقش خيار التعاقد مع حارس جديد لمنافسة إيناكي بينا في تشكيل الفريق أو المنافسة مع تير شتيجن عقب عودته، مشيرة إلى أن الأمريكي دييجو كوشين ضمن الأسماء المتاحة للتعاقد معه كأحد الخيارات طويلة الأمد بالنسبة للفريق.

ويعد التشيلي كلاوديو برافو، حارس الفريق السابق، والكوستاريكي كيلور نافاس، حارس مرمى ريال مدريد، أهم خيارين متاحين لتعاقدات برشلونة في الوقت الحالي إذ أنهما بلا نادٍ في الوقت الحالي وهو ما يعني أن الصفقة لن تكلف برشلونة دفع أي مبالغ لأي نادٍ.

وكشفت آس أن ضم برشلونة لحارس جديد لا يعني بالضرورة جلوس إيناكي بينا على دكة البدلاء، ولكنها أشارت إلى أن الحارس منزعج من عدد الأسماء التي ارتبطت بالانضمام للنادي وشعر من ذلك بقلة احترام له ولتير شتيجن.

اجتماع بين فليك وديكو لبحث موقف بديل شتيجن 

فيما قالت مواطنتها موندو ديبورتيفو أنه هانز فليك، المدير الفني لبرشلونة سيجتمع اليوم مع ديكو، المدير الرياضي للنادي لمناقشة ما إذا كان النادي سينتظر لشهر يناير لإبرام صفقة كبرى في حراسة المرمى أو التعاقد مع حارس متاح في أقرب وقت ممكن، مشيرة إلى أن نادي برشلونة سينفق قرابة 80% من راتب تير شتيجن لضم حارس آخر، وهو ما يقدر بـ7 ملايين يورو.

وسبق أن ذكرت صحيفة موندو ديبورتيفو تقريرًا تحدثت خلاله عن وجود قاعدتين استثنائيتين في لائحة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بشأن التعاقدات خارج فترة الانتقالات.

القاعدة الأولى تتعلق باللاعبين غير المسجلين في أي ناد، إما بإنهاء العقد من جانب واحد، أو إنهاء العقد من جانب ناديه السابق.

أما القاعدة الثانية، فتتعلق باللاعب الذي ترك ناديه خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، وذلك سواء انتهاء بشكل طبيعي للعقد أو اتفاقا متبادلا.

وألمحت الصحيفة إلى وجود قواعد لدى الاتحاد الإسباني تتيح لأي نادٍ تعرض أحد لاعبيه لإصابة طويلة الأمد، قيد لاعب آخر في غضون 30 يومًا فقط من تاريخ الإصابة، مثلما حدث قبل بداية الموسم مع رونالد أراوخو، أندرياس كريستنسن وجافي، وأن إدارة برشلونة سيكون لديها الفرصة لقيد حارس آخر بدلًا من تير شتيجن حتى 31 ديسمبر المقبل.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق