أكسيوس: واشنطن طالبت إسرائيل بضمان سلامة الأمريكيين حال إجلائهم من لبنان

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال مسؤولان إسرائيليان ومسؤول أمريكي، أمس الإثنين، إن الولايات المتحدة طلبت من إسرائيل خلال عطلة نهاية الأسبوع، اتخاذ الخطوات اللازمة لضمان سلامة الأمريكيين في لبنان إذا اضطرت واشنطن لإجلاء مواطنيها، في ظل تصاعد الهجمات بين إسرائيل و"حزب الله"، بحسب موقع "أكسيوس".

ويعيش آلاف المواطنين الأمريكيين ويعملون في لبنان، ومن المرجح أن يؤدي التصعيد المستمر في القتال إلى إطلاق عملية إجلاء، وفقًا للموقع.

وأشار مسؤولون أميريكيون، إلى أن وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، كانت تراجع خلال الأيام الماضية خطط إجلاء مواطنيها من لبنان.

وناقش وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، السبت الماضي، المسألة مع نظيره الإسرائيلي يوآف جالانت في مكالمة هاتفية، وشدد على الحاجة إلى إجراءات "فصل" في حال حدوث إجلاء لضمان عدم استهداف القوات الإسرائيلية لمواطنين أو قوات أمريكية، بحسب المسؤولين.

وأشار “أوستن” إلى أهمية التأكد من عدم استهداف القوات الإسرائيلية للأمريكيين الذين يتم إجلاؤهم من لبنان، وفق لما نقله مسؤول إسرائيلي.

وقال المتحدث باسم "البنتاجون" بات رايدر في بيان حينها، إن أوستن "أبرز اهتمامه بسلامة وأمن المواطنين الأميريكيين في المنطقة".

وذكر مسؤول أمريكي لـ"أكسيوس"، أنه "رغم عدم اتخاذ قرار بالمضي قدمًا في الإجلاء، فإن الإسرائيليين يتفهمون المخاوف الأميريكية"، مضيفًا أن "المناقشات حول هذه القضية قد جرت بين المسؤولين العسكريين من الجانبين في الأيام الماضية".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق