لجنة خاصة لتجسيد قرار اعتماد تعميم الألواح الإلكترونية في المدارس

البلاد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ترأس وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد، اليوم الاثنين، ندوة وطنية عبر تقنية التحاضر المرئي، حضر أشغالها إطارات من الإدارة المركزية، تضمن جدول أعمالها ضبط ترتيبات تنفيذ أوامر رئيس الجمهورية المسداة في مجلس الوزراء المنعقد يوم أمس الأحد الخاصة بقطاع التربية.

وأفاد بيان للوزارة، أن الوزير بلعابد أكد إلتزام بموعد إصدار القانون الأساسي الخاص بالموظفين المنتمين للأسلاك الخاصة بالتربية الوطنية، الذي أقره الرئيس في مجلس الوزراء المنعقد يوم أمس.

كما قام وزير التربية بتنصيب ثلاث لجان ستباشر أعمالها ابتداء من يوم غد الثلاثاء 24 سبتمبر 2024، حيث ستتكفل اللجنة الأولى بضبط آليات تجسيد قرار اعتماد وتعميم الألواح الإلكترونية في المدارس الابتدائية بنسبة لا تقل عن 50 بالمائة عند انتهاء الموسم الدراسي الحالي.

وستتكفل اللجنة الثانية بوضع تدابير إضافية لتمكين أكبر عدد ممكن من التلاميذ الذين لم يتمكّنوا من مواصلة مسارهم الدراسي من فرصة أخرى لإعادة السنة قدر الإمكان، أما اللجنة الثالثة فكُلِّفت بإعداد مشروع حول تنظيم البطولة الوطنية المدرسية للرياضات الجماعية التي ستنطلق ابتداء من جانفي 2025.

وبخصوص إعادة تنظيم الرياضة المدرسية ومقررات التربية البدنية، بهدف اكتشاف النخب الرياضية ورعايتها، أمر الوزير رئيس المجلس الوطني للبرامج بإتمام المقررات التعليمية الخاصة بالمراحل المتبقية.

وجدّد الوزير تأكيده على أن كلّ ما تمّ تحقيقه في القطاع كان بفضل الدّعم والمرافقة والمتابعة والاهتمام الذي أولته الدولة وعلى رأسها رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون للمدرسة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق