محافظ شمال سيناء: أتفقد المدارس لأرى فرق التعليم بعد التخلص من الإرهاب

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الإثنين 23/سبتمبر/2024 - 06:59 م 9/23/2024 6:59:19 PM

اللواء خالد مجاور
اللواء خالد مجاور محافظ شمال سيناء

قال اللواء خالد مجاور محافظ شمال سيناء، إن هدفه من الجولة التفقدية للمدارس، ليس التأكد من انتظام التعليم، لأن هذا دور وكلاء وزارة التعليم، وإنما أراد أن يرى بنفسه ما بين السطور، والفرق بين التعليم تحت ضغط الإرهاب، والتعليم بعد التخلص من الإرهاب.

وأضاف خلال لقاء خاص لقناة "إكسترا نيوز"، على هامش جولته التفقديه للمدارس: "سيناء لها طبيعة خاصة، كنا نعاني من الإرهاب، تخلصنا منه وبدأنا في التنمية، وتغيير شكل المجتمع، والمرور على المدارس ليس لغرض روتيني، عندي وكيل وزارة ومديرين ومسئولين، يقومون بهذه المهمة، ولو المحافظ نزل يفتش على المدارس بنفسه لهذا الغرض يبقى فشل، هناك إمكانيات وأذرع تعمل، لكن الهدف من المرور نرى ما بين السطور، كنت قائد جيش لعام 2018، واجتمعت بالمدرسين والطلبة وقتها، والوضع الآن مختلف تماما".

وأردف: "يهمني انطباع الطالب، شكرت المدرسين بالكامل، لأن مشفتش طالب مش مبسوط، الطلبة في قمة السعادة،  وهذا دليل تأثير العملية النفسية من مدير المدرسة والقائمين على العملية التعليمية".

وأكد أنه لا يتحرك بمخطط معلن، وإنما يستقلون السيارة، ويركز على المدارس في الأماكن المعزولة، مردفًا: "توجد بعض المشاكل التعليمية ونعمل عل حلها".

وختم بأن الجولة ليس للتفتيش ولا التأكد من انتظام التعليم، ولكن للتأكد من سعادة الطالب.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق