رعب التصعيد.. تقرير أمريكي يكشف الاستراتيجية الاسرائيلية للتعامل مع حزب الله

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

سلط تقرير لشبكة “سي إن إن” الأمريكية، الضوء على تصاعد التوترات بين حزب الله والاحتلال الاسرائيلي خلال الفترة الجارية في لبنان. 

ولفت التقرير، إلى أن الهجوم الوقائي لتحييد التهديد المتصور، فقد ظلت إسرائيل وحزب الله عالقين في رعب التصعيد المتبادل لمدة عام تقريبًا، ولكن خلال الأسبوع الماضي، قررت إسرائيل بوضوح تضخيم هجماتها على الجماعة اللبنانية بشكل كبير، مدعية أنها تسعى إلى "التصعيد لخفض التصعيد" - لتخويف خصمها وإجباره على حل دبلوماسي.

شعار مخفوف بالمخاطر 

وتابع التقرير، أن ذلك الشعار محفوف بالمخاطر ومن المحتمل أن يكون معيبًا، وربما تم تصميمه لخداع حليفتهم المحبطة - الولايات المتحدة- للاعتقاد بأن الحل الدبلوماسي، الذي أغرقت فيه واشنطن الآن قدرًا محرجًا تقريبًا من الطاقة، لا يزال أيضًا هدف إسرائيل.

ولكن كلما زاد الضرر الذي لحق بحزب الله مؤخرًا، كلما بدا النجاح الإسرائيلي في الأمد القريب أكثر ترجيحًا، حيث أن اندلاع حرب برية شاملة بين الجيش الإسرائيلي المنهك وحزب الله في جنوب لبنان ومن المرجح أن يكون كارثيا بالنسبة لإسرائيل.

وفي السياق ذاته، يمثل الإثنين، اليوم الأكثر دموية للضربات الإسرائيلية في لبنان منذ حرب 2006، عقب ارتفاع حصيلة القتلى من الحملة الجوية الإسرائيلية المكثفة في جنوب وشرق لبنان حيث يتمتع حزب الله بحضور قوي تمثل التصعيد الأكثر دموية منذ صراع 2006.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق