عابر للقارات.. تفاصيل اعتماد الأمم المتحدة لـ"منتدي شباب العالم" كمنصة دولية

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تأتي مشاركة منتدى شباب العالم فى «قمة المستقبل»، التى تُعقد فى مقر الأمم المتحدة بنيويورك، بعد حصوله على اعتماد خاص يتيح له المشاركة فى أيام العمل المقررة يومى ٢٠ و٢١ سبتمبر، تليها الجلسات الرسمية للقمة يومى ٢٢ و٢٣ من نفس الشهر، أكبر تأكيد على دولية المنتدي التي أثبتها على مدار السنوات الماضية، ومبادرة عابرة للقارات شارك فيها الشباب من كل العالم.

 كما مثلت مشاركة منتدى شباب العالم في قمة المستقبل جزءًا من جهوده المستمرة لتعزيز دور الشباب في مواجهة التحديات العالمية الكبرى، بما يشمل الأمن والسلام الدوليين، التنمية المستدامة والتحول الرقمي، كما تهدف هذه المشاركة إلى تعزيز التعاون الدولي لبناء مستقبل أفضل للشباب للأجيال القادمة.

منتدي عابر للقارات

ولعل أبرز تلك الإشادات التي أثبتت دولية المنتدي هو اعتماد الأمم المتحدة، "منتدى شباب العالم" منصة دولية، وذلك تقديراً لإسهامات نسخ المنتدى في مناقشة القضايا المعاصرة الخاصة بالشباب ودورهم في تحقيق أجندة التنمية المستدامة 2030.

وقامت بعثة مصر الدائمة لدى الأمم المتحدة في نيويورك، في إطار أعمال لجنة التنمية الاجتماعية التابعة للمجلس الاقتصادي والاجتماعي، بتضمين القرار الصادر عن الدورة الـ59 للجنة الدعم لإسهامات منتدى شباب العالم، الذي أطلقته مصر في تناول قضايا الشباب على المستويين الإقليمي والدولي، وذلك مطلع عام 2021.

واعتمدت لجنة التنمية الاجتماعية بالتوافق مع القرار الذي تم برعاية مصرية وقدمته كل من السنغال والرأس الأخضر والبرتغال وكازاخستان، متضمناً إشارة خاصة للنسخ الثلاث من منتدى شباب العالم الذي انطلق في شرم الشيخ عام 2017 بوصفه منصة دولية لمناقشة قضايا الشباب.

تجدر الإشارة إلى تمكن البعثة المصرية من تضمين القرار تلك الإشارة الخاصة لمنتدى شباب العالم، جاء بدعم من العديد من بعثات الدول الإفريقية بما يسهم في الترويج لنتائج المنتدى وترسيخ وضعه على الخريطة الدولية، وذلك في توقيت يشهد التحضير لعقد المنتدى السنوي للشباب من قبل المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق