أنشيلوتى: بيلينجهام سيشارك أمام ألافيس رغم الإصابة.. وهذا موقف مبابى وإندريك

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشف كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لفريق ريال مدريد، عن مدى جاهزية الإنجليزي جود بيلينجهام، لاعب وسط الفريق، للمشاركة في مباراة ديبورتيفو ألافيس المقبلة بالدوري الإسباني.

موعد مباراة ريال مدريد وديبورتيفو ألافيس بالدوري الإسباني

ويستضيف ريال مدريد نظيره ديبورتيفو ألافيس، غدًا ضمن لقاءات الجولة السابعة لبطولة الدوري الإسباني "الليجا" على ملعب سانتياجو برنابيو في تمام العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة.

وقال أنشيلوتي في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "بيلينجهام يعاني من مشكلة الكتف نفسها التي تعرض لها في الموسم اللماضي، لقد تحسن عن العام الماضي وعلى الرغم من أنه يجب عليه أن يحصل على حماية أكثر ليشعر بأمان أكبر ولكن يمكنه اللعب وسيشارك في مباراة الغد".

ويلعب بيلينجهام ضمن صفوف نادي ريال مدريد منذ انضمامه من فريق بروسيا دورتموند الألماني خلال فترة الانتقالات الصيفية لعام 2023.

وعن كارفخال قال: "إنه بحاجة إلى بضعة أيام أخرى من الراحة".

وعلق على حالة الفريق قبل مواجهة ألافيس: "نحن في حالة جيدة وعلينا أن نستمر، ولكن نضع في اعتبارنا أنه في كل مباراة يجب علينا التنافس والقتال والمعاناة من أجل الفوز".

وعما إذا كان سيمنح مبابي راحة في مباراة الغد: "ستعرفون غدًا، ولكن سيكون هناك بعض المداورة في تشكيل الفريق".

وانتقل للحديث عن مشاركة إندريك ومستواه قائلًا: "إنه يلعب بشكل جيد عندما يشارك سواء في مركز رأس الحربة أو الجناح، إنه لاعب جيد جدًا وهو لا يحب اللعب على الجناحين ولكن مستواه في العمق جيد جدًا".

وبسؤاله عن تعافي سيبايوس، أجاب: "اليوم بدأ بالركض للمرة الأولى بعدما تعافى بشكل جيد، لديه مشاعر جيدة ويسير على الطريق الصحيح نحو التعافي".

ونوه أحد الصحفيين المتواجدين بالمؤتمر إلى أن ريال مدريد سجل 17 هدفًا من أهدافه الـ18 حتى الآن في الشوط الثاني، وسأل أنشيلوتي عن رأيه فأجاب: "إنها حقيقة ملفتة للانتباه وتحدثنا عنها قبل مباراة إسبانيول، كان علينا أن نضع نقطة أخرى من قوتنا ولكن يجب إدارك أن ضغط الفرق المنافسة لنا ينخفض في الشوط الثاني".

وعما إذا كان كامافينجا سيشارك في مباراة الديربي ضد أتلتيكو مدريد، علق: "الأمر متوقف على خوضه المران يوم الخميس مع الفريق، سيكون هناك إجازة يوم الأربعاء، وأعتقد أن بإمكانه المشاركة في المباراة".  

وعن خوضه المباراة 300 في قيادة ريال مدريد غدًا، علق: "لقد كان من حسن حظي أنني دربت أندية عظيمة مثل نادي ميلان الذي أكن له عاطفة خاصة، ولكن ريال مدريد هو النادي الأفضل في العالم ولا يوجد شك في ذلك، جلوسي على مقعد المدير الفني لهذا النادي 300 مرة، ليس معجزة ولكنني موجود بهذا النادي".

وعن موعد اعتزاله: "لا يوجد تاريخ محدد، كما لم يحدث لأي شيء آخر وأنا أحب هذه المهنة ولا يمكن مقارنة الإرهاق الذي أشعر به بإرهاق اللاعبين، صحيح أن هناك ضغط ومسئولية ولكنني في الوقت الحالي ليس لدي تاريخ محدد وأود الاستمرار سنوات عديدة".

أنشيلوتي يعلق على إصابة تير شتيجن

وعقّب أنشيلوتي على إصابة تير شتيجن قائلًا: "أود التعبير عن حزني الشديد لإصابة لاعبين مهمين مثل تير شتيجن فهو أحد أفضل الحراس في العالم، وآمل أن يتمكن منا التعافي والعودة قريبًا؛ في الوقت الحالي لا يمكننا فعل الكثر، كما قُلت جدول المباريات لن يتغير هذا الموسم ولكن يمكننا التركيز".

وعن موقف إندريك من المشاركة أساسيًا غدًا، أجاب: "تحدثت معه مثل جميع اللاعبين، أطلب منه التحلي بالصبر وهو يفهم ذلك تمامًا لأنه يتدرب كل يوم مع أفضل المهاجمين بالعالم، هو يعرف دوره في الفريق جيدًا، وأقول بصدق أن بإمكانه اللعب في مراكز عديدة ولديه احترافية عالية جدًا وهو شخص ناضج ونحن سعداء به وسيحصل على الدقائق التي يستحقها".

ويرى أنشيلوتي أن فيرلاند ميندي، الظهير الأيسر  للفريق الملكي، هو الأفضل في مركزه من الجانب الدفاعي، ووجه له سؤال حو عدم استدعائه لمنتخب فرنسا، فأجاب: "نحن سعداء به هنا لقد جدد عقده وهو في حالة جيدة ومستواه الدفاعي مرتفع جدًا، ولا يعني ذلك أنه يواجه صعوبات في التعامل مع الكرة؛ لكنني لا أطلب منه القيام بالمهمة التي يقوم بها أي ظهير آخر لأن لدينا جناح أيسر قوي جدًا ولهذا ليس هناك حاجة له في الهجوم، بإمكانه فعل ذلك ولكننا لا نطلب ذلك منه، من الأفضل له البقاء في الدفاع".

واختتم تصريحاته بالحديث عن المركز الأفضل لفريدريكو فالفيردي قائلًا: "إنه لاعب محور وجناح، لاعب في العمق ويجيد الكثير من الأدوار، لأن هذا ماهو عليه ولديه القدرة على التعامل مع كل المواقف بشكل جيد".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق