"منتدي شباب العالم": نتشرف بالمشاركة في "قمة المستقبل" بنيويورك.. صور

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يشارك منتدى شباب العالم في "قمة المستقبل" بنيويورك، بعد حصوله على اعتماد خاص يتيح له المشاركة في أيام العمل المقررة يومي 20 و21 سبتمبر الماضيين، بالإضافة إلي مشاركته الجلسات الرسمية للقمة يومي 22 و23 سبتمبرالجاري.

وتؤكد هذه المشاركة أهمية وجود الشباب في المناقشات العالمية المتعلقة بالتحديات الكبرى التي تواجه العالم اليوم.

من خلال هذه الخطوة، يعزز المنتدى دعمه لأهداف الأمم المتحدة التي تركز على تمكين الشباب وتعزيز مشاركتهم الفاعلة في معالجة القضايا الدولية.

e8b0f156e9.jpg

تضخيم أصوات الشباب

في السياق، أوضح المنتدي عبر صفحته الرسمية على «فيسبوك»، أنه تنعقد قمة المستقبل في نيويورك في مقر الأمم المتحدة، مما يوفر منصة فريدة لمعالجة التحديات المستقبلية ووجهات نظر الشباب حول القضايا العالمية الرئيسية مثل السلام والأمن الدوليين، والتنمية المستدامة، والثورة الرقمية والتكنولوجية.

وتابع: "يتشرف منتدى الشباب العالمي بالمشاركة، وتضخيم أصوات القادة الشباب والمساهمة في رؤية مستقبل أفضل للجميع"

وتجدر الإشارة إلي أن إعتماد القمة لمشاركة منتدي شباب العالم في فاعلياته تقديرًا دوليا لدور المنتدي الذي يعقد تحت رعاية الأكاديمية الوطنية للتدريب والتأهيل، وما تعمل عليه في تمكين الشباب وإيصال أصواتهم إلي مراكز صناع القرار الدولية.

4f4160c6c3.jpg

 تنفيذ أهداف القمة

وكان قد دعا الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة، أنطونيو جوتيرش، إلى تحويل الاتفاقات المهمة التي ستعتمدها القمة إلى عمل على أرض الواقع لوضع العالم على مسار أفضل يفيد الجميع.

وأضاف جوتيرش أن "من ضمن أهداف القمة وضع أساس لإصلاح لمجلس الأمن الذي عفا عليه الزمان ليكون أكثر تمثيلًا وفعالية للعالم اليوم"، بحسب بيان الأمم المتحدة.

ومن المقرر أنه سيصدر في ختام القمة 3 اتفاقات تصادق عليها نحو الدول المشاركة، تتمثل في "ميثاق المستقبل" و" الميثاق الرقمي العالمي"، وأخيرًا "إعلان الأجيال القادمة".

66fd3234cf.jpg
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق