اعتمد الدكتور محمد هانئ غنيم محافظ الفيوم، المخطط التفصيلي لمدينة يوسف الصديق، والذي يأتي في إطار حرص المحافظة على الارتقاء بمنظومة العمران وتطوير البنية التحتية، والتيسير على المواطنين في استصدار التراخيص.
جاء ذلك بحضور؛ الدكتور أحمد ثابت رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب المحافظ، والمهندسة مي فوزي مدير عام التخطيط والتنمية العمرانية بالمحافظة، والمهندسة إيناس صلاح بإدارة التخطيط العمراني.
أشار محافظ الفيوم، أن اعتماد المخطط التفصيلي لمدينة يوسف الصديق يُمثل نقلة نوعية في تنظيم العمران بالمدينة، حيث يُعد الأداة التنفيذية التي ستسمح بالاستغلال الأمثل للأراضي، وتحديد مناطق الخدمات والمرافق العامة، بما يضمن حوكمة التوسع العمراني وفق أسس علمية مخططة.
وأضاف، أن هذا المخطط التفصيلي يسهم في التيسير على المواطنين في استصدار تراخيص البناء، وسيتمكن أهالي مدينة يوسف الصديق من استخراج التراخيص بشكل قانوني ومنظم وفقًا لمخطط تفصيلي معتمد، مما ينهي عشوائية البناء المخالف ويحافظ على الرقعة الزراعية وحقوق المواطنين.
وأشار "غنيم"، أن المخطط التفصيلي سيتم عرضه على المجلس التنفيذي للمحافظة في جلسته المقبلة، ثم يتم مخاطبة وزارة التنمية المحلية، لعرض المخطط على السيد رئيس مجلس الوزراء، تمهيدًا لإقراره والعمل به، لافتًا إلى أهمية المخطط في ضبط منظومة البناء، وخلق بيئة عمرانية منظمة تتواكب مع خطط التنمية المستدامة التي تتبناها الدولة.
تنفيذًا لتوجيهات محافظ الفيوم..
نائب المحافظ يتابع تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية ويستعرض استعدادات خطة 2026/2027
تنفيذًا لتوجيهات الدكتور محمد هانئ غنيم محافظ الفيوم، عقد الدكتور محمد التوني نائب المحافظ، اجتماعًا مع رؤساء مجالس المدن، لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروعات الخطة الاستثمارية للعام المالي 2025/2026، ومراجعة الاستعدادات والتجهيزات الخاصة بمشروعات الخطة الاستثمارية للعام المالي 2026/2027.
في مستهل الاجتماع، قدم نائب المحافظ تهاني وشكر الدكتور محمد هانئ غنيم محافظ الفيوم، لجميع المعنيين، على فوز المحافظة بمبادرة "حوافز الأداء" هذا العام، وحصولها على دعم إضافي تجاوز 22 مليون جنيه لصالح الموازنة العامة لديوان عام المحافظة، موضحًا أن المبادرة أطلقتها وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية خلال العام المالي 2022/2023، بهدف تشجيع المحافظات على تطبيق أفضل الممارسات في مجالات التخطيط والمتابعة وتقييم الأداء، ورفع كفاءة الإنفاق العام، وتطوير منظومة التخطيط والمتابعة على المستوى المحلي، وقد فازت محافظة الفيوم للسنة الثالثة منذ إنطلاق المبادرة.









0 تعليق