وكيل زراعة البحيرة يتابع أعمال معمل خصوبة التربة

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تابع حسني عطية عزام وكيل وزارة الزراعة بمحافظة البحيرة، سير العمل داخل معمل خصوبة التربة بالمحافظة، برفقة المهندس محمود عبد المجيد هليل، مدير عام الزراعة. هدفت الجولة إلى التأكد من توفر جميع المستلزمات والأدوية الزراعية اللازمة، خاصة مع قرب موسم زراعة المحاصيل الشتوية.

خدمات معمل خصوبة التربة بمحافظة البحيرة

وأوضح المهندس هيثم عاشور حبشي مدير عام المعمل، أن المعمل يقدم خدمات تحليل التربة والمياه والنيماتودا والأسمدة، بالإضافة إلى توفير بعض المبيدات المعتمدة والمغذيات والمخصبات والعلاجات للنيماتودا والأعفان. كما يقدم منشطات نمو للنباتات لضمان تحسين الإنتاجية الزراعية.

وخلال جولته، التقى الدكتور حسني عزام ببعض المزارعين المترددين على المعمل، الذين أشادوا بفريق العمل والخدمات التي يقدمها المعمل. واعتبروا أن المعمل، كونه الوحيد التابع لوزارة الزراعة في نطاق المحافظة، يحظى بثقة كبيرة بين المزارعين نظراً لجودة خدماته على مدى السنوات الماضية.

الاطمئنان على حالة التقاوي

كما تابع وكيل الوزارة المخزن الرئيسي لقطاع الزراعة بالبحيرة، التابع لإدارة الإرشاد الزراعي، وذلك للاطمئنان على حالة التقاوي المخزنة. وأصدر توجيهاته بضرورة تحسين عملية التخزين ووضع الأسعار والبيانات بشكل واضح على كل شكارة تقاوي، مع توضيح مواصفات وامتيازات كل صنف لضمان الشفافية.

وأكد عزام على أهمية توفير التقاوي المعتمدة لتلبية احتياجات المزارعين في جميع مراكز المحافظة. وأشار إلى أن التقاوي المتاحة، مثل الفول والقمح والبرسيم والفاصوليا، تحظى بثقة المزارعين نتيجة التعامل المستمر مع وزارة الزراعة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق