أشاد النائب عادل مأمون عتمان، عضو مجلس الشيوخ، بالقرار الجمهوري الذي أصدره الرئيس السيسي، بشأن زيادة المعاشات بنسبة 15% اعتبارًا من الأول من يوليو 2026، مؤكدًا أن القرار يعكس حرص القيادة السياسية على دعم أصحاب المعاشات وتخفيف الأعباء المعيشية عن كاهلهم، خاصة في ظل التحديات الاقتصادية الراهنة.
وقال عضو مجلس الشيوخ، في بيان له اليوم، إن هذه الزيادة تمثل خطوة مهمة في مسار تعزيز الحماية الاجتماعية وتحسين مستوى معيشة ملايين المواطنين من أصحاب المعاشات، وتؤكد أن الدولة المصرية تضع الإنسان في مقدمة أولوياتها، وتسعى إلى توفير حياة كريمة لكبار السن والفئات الأولى بالرعاية.
وأضاف النائب عادل مأمون عتمان أن الجمهورية الجديدة تواصل ترسيخ مفهوم العدالة الاجتماعية وتوفير سبل العيش الكريم للمواطنين، من خلال حزمة متكاملة من السياسات والبرامج الاجتماعية والاقتصادية التي تستهدف الارتقاء بمستوى الحياة وتحقيق التنمية المستدامة في مختلف أنحاء الجمهورية.
وأكد أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي تعكس رؤية واضحة لبناء مجتمع أكثر تماسكًا وعدالة، حيث تحرص الدولة على توسيع مظلة الحماية الاجتماعية وتقديم الدعم للفئات الأكثر احتياجًا، بما يسهم في تعزيز الاستقرار المجتمعي وتحسين جودة الحياة للمواطنين.
و أشار عضو مجلس الشيوخ، إلى أن شمول القرار لأصحاب معاشات العجز الجزئي الإصابي والمعاشات الاستثنائية الجزئية الإصابية يؤكد النهج الإنساني الذي تتبناه الدولة المصرية في رعاية جميع المستحقين، وضمان حصولهم على الدعم اللازم.
واختتم النائب عادل مأمون عتمان بيانه بالتأكيد على أن القرارات الاجتماعية التي تتخذها القيادة السياسية تعكس التزام الدولة بتحقيق التنمية الشاملة والمتوازنة، وتعزيز شبكات الأمان الاجتماعي، بما يدعم جهود بناء الجمهورية الجديدة ويحقق تطلعات المواطنين نحو حياة أكثر استقرارًا وكرامة.

















0 تعليق