قال المهندس إبراهيم مكي، محافظ كفرالشيخ، إنه قد تابع أعمال تنفيذ عدد من الجداريات الفنية على أسوار المصالح الحكومية بمدينة كفرالشيخ ضمن فعاليات مبادرة «جميلة يا بلدي» التي تنفذها المحافظة تحت شعار «إيد واحدة.. بلدنا أجمل»، بالتعاون مع طلاب كلية التربية النوعية بجامعة كفرالشيخ، وذلك في إطار جهود المحافظة المستمرة لتحسين المظهر الحضاري والارتقاء بالمشهد البصري في الشوارع والميادين والمنشآت العامة.
الهدف من الجداريات الفنية
وأكد محافظ كفرالشيخ، أن المبادرة تستهدف تحويل الأسوار والمنشآت العامة إلى مساحات فنية تعكس الوجه الحضاري للمحافظة، وتسهم في نشر قيم الجمال والذوق العام وأن الجداريات المنفذة تحمل رسائل إيجابية وتبرز العديد من الجوانب الثقافية والتراثية والبيئية التي تعبر عن هوية المحافظة وتاريخها.
وأضاف، أن المحافظة تنفذ خطة متكاملة لتطوير وتحسين المشهد الحضاري تشمل أعمال التجميل والتشجير ورفع كفاءة الميادين والشوارع والحدائق العامة، وأيضًا تنفيذ الجداريات الفنية التي تضفي طابعًا جماليًا على المنشآت الحكومية والمرافق العامة، بما ينعكس بصورة إيجابية على المواطنين والزائرين.
وأشاد المهندس إبراهيم مكي بالدور الفعال الذي يقوم به طلاب كلية التربية النوعية، مؤكدًا أن مشاركة الشباب في مثل هذه المبادرات تمثل نموذجًا إيجابيًا للتعاون بين مؤسسات الدولة والجامعات، وتسهم في توظيف الطاقات الإبداعية لخدمة المجتمع وتنمية روح الانتماء والمسئولية لدى الأجيال الجديدة، لافتًا أن المحافظة حريصة على دعم المواهب الفنية وتشجيع المبادرات المجتمعية التي تسهم في تحسين البيئة المحيطة، وأن الأعمال الفنية المنفذة تعكس مستوى متميزًا من الإبداع، وتؤكد قدرة الشباب على المشاركة الفعالة في جهود التنمية والتطوير.
وأشار محافظ كفرالشيخ إلى استمرار تنفيذ أعمال الرسم والتجميل بعدد من المواقع المختلفة بمراكز ومدن المحافظة خلال الفترة المقبلة، ضمن مبادرة «جميلة يا بلدي» بالتوازي مع حملات النظافة والتشجير والتطوير، بما يسهم في توفير بيئة حضارية متكاملة وتحسين جودة الحياة للمواطنين، مؤكدًا أن المحافظة مستمرة في تنفيذ رؤيتها الهادفة إلى تعزيز الهوية البصرية وتحقيق مظهر حضاري يليق بمكانة كفرالشيخ من خلال إشراك مختلف فئات المجتمع في المبادرات التنموية والجمالية التي تستهدف الإرتقاء بالمظهر العام وتحقيق رضا المواطنين.

















0 تعليق