"الصحة" تكشف حقيقة تراجع معدلات الإنجاب في مصر (فيديو)

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الأحد 22/سبتمبر/2024 - 11:32 م 9/22/2024 11:32:36 PM

الإنجاب
الإنجاب

أعلن الدكتور عمرو حسن، مستشار وزير الصحة لشئون السكان وتنمية الأسرة، انخفاض معدل الإنجاب الكلي في مصر من 3.5 في عام 2014 إلى 2.85 في عام 2021، وأرجع هذا التراجع إلى عدة عوامل، من بينها التحسينات الكبيرة في خدمات تنظيم الأسرة.

وأوضح حسن، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية كريمة عوض في برنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس أن الدولة أصبحت أكثر استقرارًا وثباتًا، مما ساهم في تحسين خدمات تنظيم الأسرة، مشيرًا إلى أن الوزارة توفر وسائل تنظيم الأسرة في جميع المناطق من خلال القوافل الطبية والعيادات المتنقلة، بالإضافة إلى الرائدات الريفيات اللواتي يقدمن التوعية حول أهمية وسائل منع الحمل للسيدات المصريات.

وأضاف أن الخطاب الإعلامي شهد تطورًا كبيرًا في هذا المجال، حيث يتم التركيز بشكل مستمر على مخاطر الزيادة السكانية، مؤكدًا أن تأخر سن الزواج يقلل من عدد السنوات التي يمكن للمرأة فيها الإنجاب، وأن ارتفاع مستوى التعليم لدى المرأة يعزز من طموحاتها الشخصية والمهنية. 

وأوضح مستشار وزير الصحة لشئون السكان وتنمية الأسرة أنه لا يوجد دليل على أن انخفاض معدلات الخصوبة هو السبب الرئيسي وراء تراجع معدلات الإنجاب.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق