مستشار وزير الإسكان تكشف تفاصيل إلغاء الاشتراطات البنائية لعام 2021 (فيديو)

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت المهندسة نفيسة هاشم، مستشار وزير الإسكان، عن إلغاء الاشتراطات البنائية التي تم إصدارها في مارس 2021، والعودة إلى العمل بأحكام قانون البناء رقم 119 لسنة 2008 ولائحته التنفيذية.

وقالت هاشم، في مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن" على قناة "الحدث اليوم"، إن هذه الخطوة تهدف إلى إعادة حركة البناء إلى نشاطها السابق قبل مارس 2021، مع تسهيل إجراءات استخراج تراخيص البناء للمواطنين، مما يعزز من إقبالهم على البناء.

وأكدت أن قطاع البناء والعمران يعد من الركائز الأساسية للاقتصاد المصري، حيث شهد تراجعًا في معدلات استخراج تراخيص البناء بعد صدور الاشتراطات البنائية في مارس 2021، مما أثر سلبًا على الاقتصاد.

وأوضحت "هاشم" أن عودة حركة البناء ستساهم في إنعاش الاقتصاد المحلي وخلق فرص عمل جديدة للصنايعية وأصحاب الحرف مثل النقاشين والنجارين وعمال البناء وغيرهم، مشيرة إلى إلغاء شرط قيد البناء على 70% من المساحة الكلية في كافة المحافظات، باستثناء المدن الجديدة.

واختتمت حديثها بالإشارة إلى فتح المجال لإصدار تراخيص بناء تتضمن وحدات إدارية ومحال تجارية في العقارات، خاصة في الطابق الأرضي والأول علوي، مما يعزز من النشاط التجاري والاقتصادي في البلاد.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق