جون كيربي: حزب الله سيعمل على إعادة بناء وتنظيم صفوفه بسرعة

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن مسؤول بارز في البيت الأبيض، مساء اليوم، أن إسرائيل قضت على هيكل قيادة حزب الله بوابل من الضربات الجوية.

وحذر جون كيربي المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي خلال تصريحات لوكالة أسوشيتد برس، من أن حزب الله سيعمل على إعادة بناء وتنظيم صفوفه بسرعة.

وقال كيربي: "إنهم سيحاولون التعافي، نحن نراقب لنرى ما سيفعلونه لمحاولة ملء هذا الفراغ في القيادة".

جون كيربي يعلق على اغتيال حسن نصرالله

وتعليقا على اغتيال حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله في غارة إسرائيلية، قال كيربي: "أعتقد أن الناس أكثر أمانًا بدون وجوده". 

فيما تجنب كيربي الرد على موقف الإدارة الأمريكية كنه من الأسلوب الذي استهدفت به إسرائيل قادة حزب الله.

ويستمر البيت الأبيض دعوة إسرائيل وحزب الله إلى الموافقة على وقف مؤقت لإطلاق النار لمدة 21 يوما، وهو ما طرحته الولايات المتحدة وفرنسا ودول أخرى الأسبوع الماضي، لكن رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو رفضه.

ارتقاء 24 شخصا في غارة جوية على صيدا

وسبق، وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية، مساء اليوم الأحد، عن هجوم شنه طيران الاحتلال الإسرائيلي على منطقة عين الدلب في قضاء صيدا جنوب لبنان، أسفر عن ارتقاء 24 شخصًا كحصيلة أولية.

وأكدت الصحة اللبنانية، في بيان لها، سقوط 24 قتيلًا و29 جريحًا، في حصيلة أولية للغارة الإسرائيلية على عين الدلب في قضاء صيدا، وفقًا لموقع النشرة اللبناني.

تجدر الإشارة إلى أن هذه المرة الأولى التي تستهدف فيها قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة صيدا منذ بدء الهجمات الإسرائيلية.

ولفتت وسائل إعلامية إلى مقتل عائلة مؤلفة من 17 شخصًا وأكثر بالغارة التي ضربت زبود في البقاع الشمالي منذ بعض الوقت، وما زال البحث جاريًا عن ناجين تحت الأنقاض.

وسبق وأفادت القاهرة الإخبارية بأنه منذ الساعات الأولى لصباح اليوم الأحد، تستمر الغارات الإسرائيلية على أنحاء متفرقة من الأراضي اللبنانية، على الجنوب اللبناني بقطاعاته الثلاثة والبقاع الشرقي، وصولًا إلى المناطق الشمالية الفاصلة ما بين الحدود السورية اللبنانية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق