تطورات جديدة في مشروع الربط الكهربائي المصري السعودي

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عقد، الأحد، بمحطة محولات بدر الاجتماع الثاني لللجنة التوجيهية العليا للمشروع، برئاسة صباح مشالي نائب وزير الكهرباء والطاقة المتجددة والمهندسة منى رزق رئيس مجلس ادارة الشركة المصرية لنقل الكهرباء من الجانب المصري.

وشارك إبراهيم الخنيزان رئيس الشركة السعودية لتطوير المشاريع من الجانب السعودي، وذلك في إطار التوجيهات العامة من القيادة السياسية بسرعة تنفيذ وإنهاء المشروعات الإستراتيجية ومنها مشروع الربط الكهربائي المصري السعودي.

وعلى هامش الاجتماع تفقد أعضاء اللجنة مراحل العمل بالموقع لمتابعة سير العمل للوقوف على مستويات الأداء وتذليل العقبات، وتم عقد اجتماع مع مقاولي  المشروع لمتابعة مستوى الأداء ومعرفه التحديات لحلهاوالتوجيه نحو الالتزام بإنهاء المشروع في اقرب وقت.

كان د.محمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة عقد اجتماعاته المكثفة بكل الأطراف القائمة على تنفيذ مشروع الربط الكهربائي بين مصر والسعودية، وكذلك ممثلو الجهات المعنية بإصدار الموافقات والتراخيص والتصاريح فيما يتعلق بالارتفاعات والكوابل البحرية وأنابيب البترول، وغيرها من الاشتراطات الخاصة بتسريع وتيرة العمل وزيادة الورديات والعمل على التوازي في الاتجاهات المختلفة للتصدي للمعوقات المرتبطة بطبيعة المناطق النائية التى يمر من خلالها خط الربط لإنهاء الأعمال في إطار الخطة الزمنية المحددة.

يأتي ذلك في إطار المتابعة اليومية لأعمال تنفيذ مشروع الربط الكهربائي المصرى السعودي، والتأكيد على الالتزام بالجداول الزمنية للانتهاء من المشروع وربطه على الشبكة الموحدة للكهرباء في مصر والسعودية مطلع الصيف المقبل.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق