خبير سياسات دولية: إيران لا تعرف ماذا تفعل مع إسرائيل بعد اغتيال نصر الله

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال الدكتور محمد محسن، الباحث في الشأن الإيراني،  إن إيران ترى أن اغتيال حسن نصر الله على هذا النحو بالأنواع المتقدمة من القنابل، إدخال لأنواع جديدة من السلاح إلى ساحة الصراع في الشرق الأوسط.

وتابع، خلال مداخل هاتفية على فضائية القاهرة الإخبارية، اليوم الأحد، أن إسرائيل تغير وتطور قواعد اللعبة وتتجاوز الخطوط الحمراء المرسومة بينها وإيران في الإقليم.

  توسع نطاق المعركة في لبنان قد يجبر إيران على تغيير العقيدة النووية

وتابع، أن توسع نطاق المعركة في لبنان قد يجبر إيران كما قالت الصحف الفرنسية على تغيير العقيدة النووية، وتتحول رسميا بقرار سياسي إلى دولة تمتلك الأسلحة النووية، وبالتالي، يكون لديها القدرة على الردع فيما يتعلق بالمواجهات مع إسرائيل في لبنان.

واكد، أنه تم انتقال  ثقل الجهود العسكرية الإسرائيلية من الأراضي الفلسطينية المحتلة إلى الأراضي اللبنانية والكل شاهد الاعتداءات الإسرائيلية المكثفة على الضاحية الجنوبية في بيروت وجنوبي لبنان في الأسابيع الأخيرة، ما يشير إلى أن إسرائيل كانت تتحسب لنقل ساحة الصراع من غزة إلى شمالي إسرائيل والأراضي اللبنانية.

وأشار إلى أن إيران في وضع صعب جدا، فهي لا تعرف كيف تتصرف في هذا الموقف، فقد قالت وهددت في أكثر من مناسبة بأنه لو تم توسيع نطاق المعارك لن تصمت وسوف ترد وهي إلى الآن لم ترد.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق